الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس وزراء اسبانيا ارتدى الكوفية الفلسطينية: وفد من شبيبة فتح يشارك في مهرجان الشبيبة الاشتراكية الدولية بمدينة الكيانتي

نشر بتاريخ: 21/07/2006 ( آخر تحديث: 21/07/2006 الساعة: 19:08 )
بيت لحم- معا- شارك وفد فلسطيني من شبيبة فتح في فعاليات مهرجان الشبيبة الاشتراكية الدولية في مدينة الكيانتي - في اسبانيا.

وعبر سكرتير عام شبيبة فتح فهمي الزعارير، عن استهجانه الشديد من التشويه الاعلامي الاسرائيلي، لنشاط الوفد الفلسطيني المشارك في فعاليات مهرجان الشبيبة الاشتراكية الدولية في مدينة الكيانتي - في اسبانيا.

وأوضح الزعارير،الذي يترأس وفد الشبيبة الفتحاوية لفعاليات المهرجان، لوكالة معا ان اسرائيل تعمل جاهدة عبر ماكيناتها الاعلامية لتشويه الصورة الفلسطينية وتأنيب الرأي العام الدولي ضد الفلسطينيين، وإتهام كل من يقف مع قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي الخاصة بالصراع الفلسطيني - الاسرائيلي باللاسامية ..

وذكر رئيس الوفد الفلسطيني ،" ان ما حدث هو تعبير عن رغبة شاب فلسطيني، يطمح للحرية والسلام، واستقلال بلده حينما تقدم ليهدي السيد رئيس الوزراء الكوفية الفلسطينية ، كتقدمه من الوفد الفلسطيني، تعبيراً عن امتنان الوفد لرئيس الوزراء، لاستضافته الكريمة لفعايلات المهرجان، وقيمه النبيله كثائر سياسي شاب ، يعمل لاجل السلام العالمي والمحلي ، وينادي بتعزيز الديمقراطية والحرية,ويذّكر هذا الشاب ، العالم بأن هنالك شعب يستحق حراًُ وديمقراطياً".

وبين الزعارير ان الحركة الشبابية الدولية على وجه العموم، تنظر الى السيد رئيس الوزراء الاسباني على انه مثال للنجاح الشبابي ، والطرح السياسي لتأمين مستقبل وحياة كريمة للطاقات الشبابية، مضيفاً" ان السيد نباتيروا يعتبر مثالاً عظيماً للقيم الانسانية والديمقراطية، والتي ترتكز على مبادىء الاشتراكية الديمقراطية المتمثلة في الحرية والمساواة ، والتي تجلت واضحة في لقائه مع المشاركين في المهرجان عبر محاضرته السياسية الشاملة والقيمة" .

وكانت وسائل الاعلام الدولية قد ركزت على هذا الحدث، وحاولت اسرائيل استغلال الحدث بإعتباره انحيازاً اسبانياً للفلسطينيين ومعاداة للسامية، في حين اجرى الوفد الفلسطيني لقاءات اعلامية مطولة حول هذا الموضوع بالذات ..

وحتم الزعارير رئيس الوفد الفلسطيني ، والناطق بإسم حركة فتح في الضفة الغربية، "دعوته للاعلام العربي والدولي توخي الحذر في هذا الموضوع، وتصويب مسارات الدعائية الاسرائيلية التي تواصل احتلالها للشعب الفلسطيني وارضه ، وهي توهم العالم أجمع انها مستضعفة ومستهدفة من الآخرين" ..

يذكر ان وفداًُ من منظمة الشبيبة الفتحاوية، يشارك في فعاليات المهرجان الاشتراكي الدولي، الذي تشارك فيه 154 منظمة شبابية من اكثر من 100 دولة في العالم حيث يتواجد هناك اكثر من 5500 شاب وشابة، وقد اجرى الوفد الفلسطيني العديد من المحاضرات، واللقاءات الثنائية، لتوضيح ما هي المعاناة التي يعيشها الشعب تحت الاحتلال الاسرائيلي ، والموقف الفلسطيني المطالب بقيام دولة مستقلة على حدود الرابع من جزيران 1967، دولة ذات سيادة كاملة، حرة وديمقراطية ..