الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القتصل السياسي البريطاني يشارك في فعالية للأطفال برفح

نشر بتاريخ: 28/10/2010 ( آخر تحديث: 28/10/2010 الساعة: 11:09 )
غزة - معا - شارك القنصل السيالسي البريطاني بفعالية ترفيهية لأطفال منطقة عريبة في محافظة رفح جنوب القطاع.

ونفذت الفعالية جمعية يبوس الخيرية بحضور جون هير القنصل السياسي في القنصلية البريطانية بالقدس وكمال الغرباوى مدير مكتب القنصلية – غزة ورئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية وأكثر من مئتى طفل من منطقة عريبة .

وبدأ اليوم الترفيهي بالعديد من الألعاب والأنشطة التي تفاعل معها الأطفال ومن ثم تحدث جون هير أن تمويل مثل هذه الأنشطة نابع من رؤية العاملين في القنصلية عن مدى حاجة أطفال فلسطين بشكل عام وقد سبق وأن بدأ العاملون في جمعية يبوس الخيرية بترميم روضة النور الإسلامية والتي تعتبر الروضة الوحيدة في منطقة عريبة بمحافظة رفح , وقال هير خلال مشاركته الأطفال الأنشطة والفعاليات أن زيارته لمدينة رفح جاءت لتقديم المساعدة لأطفال محافظة رفح وخاصة ممن يعانوا الفقر وأكد على حاجة أطفال منطقة عربية لمثل هذه الأنشطة التي تخفف عنهم أعباء وصعوبة الحياة .

ومن جانبه أكد خالد أبو عرمانة منسق النشاط بأن جمعية يبوس مستمرة في تقديم يد العون والمساعدة لسكان المحافظة الذين يعانوا من فقر شديد ما أدى إلى انتشار البطالة مشيراً إلى دور القنصلية البريطانية في دعم مثل هذه الأنشطة والتي كان لها الأثر الأكبر في التخفيف عن الأطفال .

وأضاف أبو عرمانة بأنه كان سعيد جداً عندما شاهد القنصل السياسي البريطاني جون هير وهو يشارك الأطفال ألعابهم وفعالياتهم في هذا اليوم الترفيهي متمنياً أن تواصل القنصلية تقديم يد العون والمساعدة للعائلات الفقيرة في محافظة رفح .

وعبر الأطفال المشاركون عن سعادتهم الكبيرة بهذه الفعالية التي خففت عنهم أعباء كثيرة حيث قال حسن أبو شرخ 12 عاماً بأنه سعيد لرؤية القنصل البريطاني وهو يشاركهم الألعاب والأنشطة وشكر الطفل أبو شرخ القنصلية وجمعية يبوس على هذا اليوم الترفيهي الزى كان له الأثر الواضح والكبير في تخفيف الأعباء عنهم .
وفي ختام اليوم الترفيهي قام السيد جون هير القنصل السياسي البريطاني ومجلس إدارة الجمعية بتوزيع هدايا على الأطفال المشاركين .