الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المقالة ترحب: اعتماد عربي للقدس عاصمة دائمة للثقافة

نشر بتاريخ: 28/10/2010 ( آخر تحديث: 28/10/2010 الساعة: 11:33 )
غزة- معا- ثمن وزير الثقافة بالحكومة المقالة د. أسامة العيسوي اليوم الخميس، موقف نظرائه وزراء الثقافة العرب باعتماد القدس "عاصمة دائمة للثقافة" العربية، مشيداً بالقرارات الداعمة للقضية الفلسطينية التي صدرت عن المؤتمر المنعقد في العاصمة القطرية الدوحة.

في ذات السياق أكد الوزير العيسوي على ضرورة بذل الجهود الممكنة لحماية المدينة المقدسة من التهويد الممنهج الذي يخطط له الاحتلال، الذي يسير بوتيرة متسارعة في نفس الوقت، مشدداً على وجوب دعم ومساندة المقدسيين لتعزيز الوجود العربي الفلسطيني في القدس، للحفاظ على المسجد الأقصى المبارك والمعالم والآثار الإسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة.

في سياق متصل طالب الوزير العيسوي مؤتمر وزراء الثقافة العرب بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الهوية الثقافية العربية في مدينة القدس، مشيداً باتخاذ فلسطين كنموذج ضمن الخطة الشاملة للثقافة العربية المحدثة التي تتناول السياسات الثقافية من أجل التنمية وموضوعات الهوية الثقافية العربية.

كما دعا الوزير العيسوي نظراءه العرب والمؤسسات الثقافية العربية والدولية والمثقفين أصحاب الفكر والرأي للمساهمة في تفعيل قضية القدس في جميع المحافل الدولية والعربية للضغط على الاحتلال لوقف سياسة التهويد التي ينتهجها في طمس وتزييف المعالم والآثار في القدس وفلسطين.