الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو شعر يندد بمصادقة الاحتلال على بناء 452 وحدة استيطانية في القدس

نشر بتاريخ: 28/10/2010 ( آخر تحديث: 28/10/2010 الساعة: 11:23 )
غزة- معا- ندَّد وزير الأوقاف والشؤون الدينية ورئيس لجنة القدس بالحكومة المقالة اليوم الخميس د. طالب أبو شعر بمصادقة "اللجنة المحلية للتنظيم والبناء" في بلدية الاحتلال بالقدس على بناء 452 وحدة استيطانية في مستوطنة" بسغات زئيف" في القدس المحتلة، على"أن يتم بناؤها بصورة تدريجية بهدف سير عملية المفاوضات مع الفلسطينيين دون أي عراقيل".

واعتبر ابو شعر أن هذه المصادقة تأتي ضمن المسلسل الإسرائيلي الهادف لمواصلة بناء الوحدات الاستيطانية في القدس والضفة والغربية المحتلة، ومواصلة تهويد المدينة المقدسة، مؤكداً أن بناء المزيد من الوحدات السكنية في المستوطنات يأتي متزامنا بتنسيق أمريكي إسرائيلي بهدف السيطرة على أراضي القدس وتغيير الوضع العمراني والسكاني فيها بما يخدم أهداف اليهود.

وشدد على أن بناء المزيد من الوحدات الاستيطانية في القدس يأتي ضمن مسلسل التهويد المتواصل لمدينة القدس من خلال تكثيف بناء الوحدات السكنية ومواصلة الحفريات وهدم المنازل في القدس وتهجير مواطنيها بطريقة وصفها بـ "قمعية تعسفية" طواعيةً من غير وجه حق.

وطالب رئيس لجنة القدس بوقفة عربية ودولية جادة متمثلة بمواقف وجهود "حثيثة" من اجل نصرة القدس ودعمها مقابل الدعم الاسرائيلي الذي تتلقاه الجمعيات الاحتلال من جهات مانحة في الداخل والخارج وفي مقدمتهم المليونير اليهودي "موسكوفيتش" الذي يدعم مشاريع الاستيطان بالقدس بمليارات الدولارات.