الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدرة: الشباب يقع على عاتقهم مسؤولية تاريخية في إنهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 28/10/2010 ( آخر تحديث: 28/10/2010 الساعة: 11:53 )
غزة- معا- أكد شامخ بدرة رئيس كتلة اتحاد الطلبة التقدمية في قطاع غزة الإطار الطلابي لحزب الشعب الفلسطيني اليوم الخميس، على ان استمرار حالة الانقسام تهدد مستقبل القضية الفلسطينية والمشروع الوطني برمته، وان الشباب يقع على عاتقهم المسؤولية التاريخية في إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.

جاء ذلك خلال لقاء طلابي أعدته كتلة اتحاد الطلبة التقدمية بالتنسيق مع مؤسسة "مفتاح" بعنوان "دور الشباب الايجابي في تغيير النظام السياسي"، في المقر المركزي لحزب الشعب الفلسطيني.

ودعا بدرة إلى أهمية "ان يلعب الشباب دورا هاما في تصعيد الضغط الجماهيري من اجل إنجاح الحوار الوطني، فالشباب هم مصدر التجديد والتغيير، وهم الطليعة التقدمية في حركات التحرر في العالم في الثورة على الاستعمار والرجعية ويقع على عاتقهم حماية المشروع الوطني وإنهاء الانقسام مستشهدا بثورة الطلاب والشباب في فرنسا عام 1968".

وتحدث بدرة عن المعيقات التي قد تحول دون ان يكون للشباب دورا فاعل ومؤثر في المجتمع، وما هو دور المؤسسات الشبابية والأحزاب والكتل الطلابية في استنهاض وتعزيز دور الشباب في المجتمع على كافة الأصعدة، مؤكدا على أهمية وضع سياسات وخطط تنموية وتربوية وتعليمية نحو تطوير قدرات الشباب اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا لتعمل مسئوليات التغيير الايجابي نحو مجتمع أفضل بكافة جوانبه، وقد شارك في اللقاء حشدا من القيادات الطلابية الشابة.