الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ألمانيا تدعو الى وقف فوري لاطلاق النار بين اسرائيل ولبنان

نشر بتاريخ: 21/07/2006 ( آخر تحديث: 22/07/2006 الساعة: 00:03 )
معــا- دعت حكومة المستشارة الالمانية انجيلا ميركل اليوم الجمعة الى وقف فوري اطلاق النار في لبنان في مسعى لانهاء ازمة الحرب الاسرائيلية اللبنانية الاخيرة التي اجتاحت منطقة الشرق الاوسط وذلك في الوقت الذي تتأهب فيه برلين لارسال وزير خارجيتها فرانك فالتر شتاينماير الى المنطقة التي تعاني من الازمة.

وقال اورليخ فيلهيلم المتحدث باسم الحكومة الالمانية إن اطلاق سراح الجنود الاسرائيليين الثلاثة المختطفين خطوة ضرورية لانهاء الازمة بشكل سريع غير انه امتنع في الوقت نفسه عن الرد بشكل تفصيلي على ما اوردته تقارير اعلامية بشأن مشاركة المخابرات الالمانية في الجهود الرامية الى اطلاق سراح هؤلاء الجنود .

واشار فيلهيلم في تصريحات صحفية ادلى بها اليوم الى ان المانيا ترغب ايضا في وقف اطلاق صواريخ حزب الله على اسرائيل وانسحاب القوات الاسرائيلية من قطاع غزة وهو الامر الذي دعت اليه مجموعة الدول الثماني الكبرى في وقت سابق من الاسبوع الجاري.

وذكرت وكالة الانباء الالمانية د ب ا انه في الوقت الذي انضمت فيه المانيا الى دول اخرى في تنفيذ عملية واسعة النطاق لاجلاء مواطنيها من لبنان يعكف المسئولون الالمان على وضع خطط لزيارة وزير الخارجية الالماني الى منطقة الشرق الاوسط في المستقبل القريب.

وقال مسئولون المان انه يتوقع ان تتضمن زيارة شتاينماير للمنطقة اجراء محادثات في مصر واسرائيل والاجتماع مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ابو مازن