الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني وبلدية يطا يبحثان سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 28/10/2010 ( آخر تحديث: 28/10/2010 الساعة: 14:55 )
الخليل- معا- استقبل نائب رئيس بلدية يطا حسين مخامرة في دار البلدية، اليوم الخميس، وزير العمل الفلسطيني أحمد مجدلاني والوفد المرافق له، بغرض الاطلاع على احتياجات المدينة وعلى موقع مركز التدريب المهني المنوي إنشاؤه قريباً، وبحث التعاون المشترك فيما بينهم.

وكان في استقبال الوزير والوفد المرافق له، عدد من أعضاء المجلس البلدي، والموظفين والعاملين في البلدية، ومدير وموظفي مديرية عمل يطا، وممثلو الاتحاد العام لعمال فلسطين وممثلين عن مديرية الشؤون وبريد يطا.

وخلال اللقاء استعرض مخامرة المشاكل التي تعاني منها مدينة يطا من ناحية وجود سلسلة من المستوطنات المحيطة بها، وكذلك المشاكل الصحية والبيئية.

وأشار مخامرة، إلى أن مدينة يطا بحاجه إلى إيجاد الجمعيات التعاونية وزيادة عدد المراكز الصحية والخيرية للتخفيف على المواطن والتسهيل في خدمته، مشددا على ضرورة الإسراع بوضع حجر الأساس لمبنى التدريب المهني والعمل على إيجاد مدرسة صناعية.

بدوره أكد الوزير مجدلاني، على جهود وزارة العمل من خلال هذه اللقاءات للتواصل المستمر ولدراسة حجم المشاكل التي تواجها هذه المدينة، خاصة وأنها ذات كثافة سكانية عاليه، مشيرا إلى أن وزارة العمل ستعمل بكل الجهود المطلوبة على تطوير برامج تدريبية تناسب احتياجات السوق الفلسطيني كماً ونوعاً.

وأضاف مجدلاني، أنه في القريب العاجل سيتم مباشرة العمل في مبنى مركز التدريب المهني ومع مطلع العام القادم سيتم تثبيت المخصصات المالية والإدارية والكادر الوظيفي لدى المركز على هيكلية وميزانية الوزارة.

ومن خلال النقاش تعرض الوزير والحضور لعدد من القضايا، وأهمها الوضع الاقتصادي والبطالة ووقف إصدار تصاريح العمال من الجانب الإسرائيلي ، ووقف العمل في بعض الصناعات المحلية في يطا.

وفي سياق متصل قدم مدير مديرية عمل يطا يوسف العيسة، شرحاً مفصلا عن سير عمل المديرية وكيفية التعامل مع الخدمة المقدمة للمواطنين.
واتفق الجانبان على ضرورة استمرار التواصل فيما بينهم ومد جسور التعاون المشترك بين البلدية والوزارة.

وعقب ذلك قدم نائب رئيس البلدية درعاً تذكارية للوزير على جهوده المبذولة في عملية البناء والتنمية، واختتم اللقاء بجولة تفقدية إلى مبنى مديرية العمل وقطعة الأرض المقترحة من أجل إقامة مبنى التدريب المهني الموافق عليه من قبل السلطة الوطنية الفلسطينية.

جدير ذكره بان رئيس بلدية يطا زهران أبو قبيطة، يقوم بزيارة عمل إلى الحكومة الايطالية، والحكومة التركية، لأمور تخص شركة الكهرباء والبلدية.