الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاسرى في المقالة يعد بمتابعة توصيات المؤتمر الدولي للاسرى

نشر بتاريخ: 28/10/2010 ( آخر تحديث: 28/10/2010 الساعة: 16:45 )
غزة- معا - وعد وزير الاسرى بالحكومة المقالة محمد الغول اليوم الخميس، بمتابعة التوصيات التي خرج بها المؤتمر الدولي للاسرى، والذي عقد في غزة مؤخرا.

وحسب الغول، فإن اهم توصيات المؤتمر الذي عقد في 23 من الشهر الجاري، كانت تشكيل لجان قانونية متخصصة من الفلسطينيين والعرب، لبحث استغلال القانون الدولي فى ادانة الاحتلال، وملاحقة قادته وجنوده لارتكاب جرائم بحق الأسرى، وكذلك تشكيل وفود من أهالي ووزارة الأسرى والمهتمين لتطوف حول العالم للتعريف بقضية الأسرى ومعاناتهم، و كسب الرأي العام لصالح الأسرى.

ودعا الغول، جميع القوى للتوحد خلف قضية الأسرى، وتكثيف الجهود من اجل نصرتهم، ووقف حملات الاعتقال للأسرى المحررين في الضفة الغربية والتي تناقض الجهود المبذولة من اجل الأسرى في سجون الاحتلال، وتسئ إلى قضية الأسرى ونضالاتهم وتضحياتهم.

وقال الغول، "من الواجب علينا أن نعترف بالجميل ونشكر كل من قدم لنا العون والمساعدة في خروج هذا المؤتمر إلى النور، وفى مقدمتهم أهالي الأسرى والمحررين والعاملين في وزارة الأسرى واللجنة العليا لنصره الأسرى، ولوسائل الإعلام التي غطت هذا الحدث الكبير، كما ثمن دور الوفود العربية والأجنبية التي أبت إلا أن تشارك في المؤتمر، كما شكر كل من ساهم فى تقديم أوراق عمل للمؤتمر".

واعتبر الغول أن تنظيم المؤتمر، جاء اعترافاً بأهمية قضية الأسرى وأولويتها، وضرورة ان تأخذ هذه القضية حقها فى الظهور والتربع على قمة القضايا الهامة، ونقلها من الساحة المحلية إلى الدولية، وان نجاح المؤتمر الدولي يعتبر انتصار لقضية الأسرى في سجون الاحتلال، واعداً بان لا تتوقف الفعاليات المناصرة لهم عند المؤتمر او عام الأسرى بل ستستمر حتى تحرير أخر أسير من سجون الاحتلال.