الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم-كتلة نضال الطلبة تنظم ورشة حول مشاركة الشباب السياسية

نشر بتاريخ: 28/10/2010 ( آخر تحديث: 28/10/2010 الساعة: 20:06 )
طولكرم-معا- نظمت كتلة نضال الطلبة، الإطار الطلابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في جامعة القدس المفتوحة بطولكرم اليوم الخميس، وبالتعاون مع طاقم شؤون المرأة، ورشة عمل حول دور الشباب في المشاركة السياسية.

وتأتي هذه الورشة في إطار برنامج الدورات واللقاءات وورشات العمل، التي ينفذها طاقم شؤون المرأة، والتي تستهدف الجبهة وكتلها النقابية ومؤسساتها المختلفة، وللتأكيد على أهمية دور الشباب سياسيا ومجتمعيا، وضرورة أن يأخذ الشباب دورهم على أكمل وجه وبما يعبر عن مكانتهم وطموحاتهم وإبداعاتهم.

وشارك في الورشة، منسقة طاقم شؤون المرأة عفاف الزبدة، وندى البدو من مدربي الطاقم، بالاضافة الى (20) طالبا وطالبة من أعضاء كتلة نضال الطلبة في الجامعة.

وناقش المشاركون في الورشة ،" قانون انتخابات مجالس الهيئات المحلية رقم ( 10 ) لسنة 2005 "، مؤكدين على أهمية مشاركة الشباب في الانتخابات المحلية للمجالس البلدية والقروية مطالبين بتخفيض سن الترشح لإفساح المجال للشباب، ليأخذوا دورهم في صناعة القرار وتعزيز دورهم ومكانتهم السياسية والديمقراطية ، كما ناقشت الورشة أوضاع الحركة الطلابية الفلسطينية ، آفاقها والتحديات التي تواجهها

وطالب المشاركون في الورشة، بإفساح المجال لأوسع مشاركة شبابية داخل الأحزاب السياسية وهيئاتها المختلفة وفي مؤسسات المجتمع المدني، ووضع الخطط والبرامج الكفيلة بإبراز الشباب ودورهم الطليعي وعلى كافة المستويات سياسيا واجتماعيا وثقافيا ورياضيا، وان تكون هناك تشريعات وقوانين ديمقراطية وعصرية لحماية وصون حقوق الشباب.

كما أوصى المشاركون، بضرورة انتظام العملية الديمقراطية داخل الجامعات، من خلال دورية الانتخابات لمجالس اتحاد الطلبة وخلق حالة من التنافس والتعددية بين مختلف أطياف واطر الحركة الطلابية، وعدم وضع العراقيل أمام الأطر الطلابية واحترام حرية الرأي والتعبير وحرية التعددية والاختلاف وصيانة الحقوق الطلابية، وتعميق لغة الحوار والنقاش الهادئ بين الطلاب في الجامعات والكليات المختلفة.

وأكدت الجبهة، على حرصها الدائم على تنظيم وعقد اللقاءات الهادفة، وثمنت حرص طاقم شؤون المرأة على التواصل، وتنفيذ البرامج التوعوية والتثقيفية التي تستهدف الأحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني.

يشار الى ان، الورشة قد عقدت بقاعة الشهيد الرفيق نبيل قبلاني بمقر الجبهة بطولكرم، بحضور سكرتير فرع طولكرم وعدد من القيادات والكوادر في الجبهة.