الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من وزارة الإعلام يلتقي سفير جنوب أفريقيا

نشر بتاريخ: 28/10/2010 ( آخر تحديث: 28/10/2010 الساعة: 18:09 )
رام الله-معا- التقى وفد من وزارة الإعلام، مساء الخميس 28/10/2010،سفير جنوب أفريقيا في فلسطين،السيد تد بيكاني، وعدد من مساعديه، وذلك في مقر السفارة في رام الله.

وقد نقل الوفد تحيات دولة رئيس الوزراء، وزير الإعلام، د. سلام فياض، ووكيل الوزارة د. المتوكل طه، مشيرا للاوضاع الصعبة التي يعيشها ويعمل من خلالها الصحفيون الفلسطينيون، في ظل الاجراءات الاحتلالية القمعية، ومحاولات طمس الحقائق، ومنع وصولها للرأي العام المحلي والدولي،بما يرافق ذلك من قتل متعمد لبعض الصحفيين، واعتقال البعض الآخر، والإعتداء بالضرب، ومصادرة الكاميرات والاجهزة والمعدات الصحفية.

وأبدى الوفد الرغبة الأكيدة في تعزيز التعاون ما بين الجانبين، في المجال الإعلامي، بما يخدم الصحفيين والإعلاميين في فلسطين، وجنوب أفريقيا .

وتحدّث السفير تد بيكاني، فعبّر عن سعادته بلقاء وفد وزارة الاعلام، مؤكدا على عمق العلاقة التاريخية التي تربط ما بين الشعبين الجنوب أفريقي والفلسطيني، في كافة المجالات، معربا عن مساندته، ومساندة صحفيي بلده لزملائهم الفلسطينيين، والحرص على تعزيز علاقات التعاون ما بين الجانبين.

وقد ضم وفد وزارة الإعلام : تيسير حسين، مدير عام المديريات في الوزارة، ووليد العلمي، مدير عام الاعلام الخارجي، وماهر عواودة، مدير وحدة العلاقات العامة .