الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

المبادرة الوطنية في غزة تستعرض مستجدات الوضع السياسي

نشر بتاريخ: 28/10/2010 ( آخر تحديث: 28/10/2010 الساعة: 17:40 )
غزة- معا - نظمت المبادرة الوطنية الفلسطينية اليوم الخميس، لقائين سياسيين نسويين في منطقتي القرية البدوية و عزبة بيت حانون في محافظة شمال غزة، حضرهن العشرات من عضوات ومناصرات المبادرة الوطنية في المنطقتين.

وألقى، القيادي في المبادرة الوطنية أيمن علي، كلمة بدأها باستعراض لآخر المستجدات على الصعيد السياسي و تطوراته، كما عبر عن مواقف المبادرة الوطنية من مجمل الأحداث على الساحة.

ودعت المبادرة، الى عدم العودة للمفاوضات بشروط إسرائيلية أميركية، حيث انتهت تلك المفاوضات إلى الفشل و التعثر، لأنها لم تبنى على أسس صحيحة،ولم يتم تحديد جدول زمني ولا مرجعيات دولية، ولا ضمانات للتطبيق على حد قولها.

وقدم علي، رؤية المبادرة في الحل البديل لانهيار المفاوضات عبر تبني إستراتيجية الدبلوماسية المقاومة و إعلان القيادة الفلسطينية عن إقامة الدولة الفلسطينية، على كامل الأراضي المحتلة عام 1967 م و عاصمتها القدس الشريف.

وتوجه علي، إلى المجتمع الدولي مطالبا اياه بالاعتراف بها، التوجه الجماعي بهذا القرار إلى الجمعية العمومية للأمم المتحدة، لإصدار اعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة، ومطالبة إسرائيل بإزالة احتلالها عن كامل أراضيها وأجواءها وحدودها ومياهها الإقليمية، وان تكون المفاوضات في هذه الحالة مفاوضات لتطبيق هذا القرار، والحق وليس للتفاوض على الحق نفسه كما جرى حتى الآن.