الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الامن الاسرائيلي يتهم حماس برسم خرائط لوسط وجنوب اسرائيل

نشر بتاريخ: 28/10/2010 ( آخر تحديث: 28/10/2010 الساعة: 22:29 )
بيت لحم- معا- قالت مصادر اسرائيلية ان الجهات الامنية تعتقد بقيام حماس خلال الاشهر القليلة الماضية برسم خرائط تفصيلية للمنطقة الجنوبية والوسطى من اسرائيل وتقسيم لمناطق ذات اهمية خاصة لاستهدافها بالصواريخ بعيدة المدى في حال اندلاع حرب جديدة .

واتهمت الجهات الامنية حماس بالاستعانة بمن اسمتهم " المقيمين غير الشرعيين " والمقصود من يدخلون اسرائيل دون تصاريح لتحقيق هذا الهدف حيث يقوم هؤلاء بتحديد الاماكن الحساسة والتقاط الصور وجمع المعلومات عما اسمته اسرائيل بالمواقع الاستراتيجية والقواعد العسكرية وذلك لتكيل بنك اهداف خاص بحماس.

ونقلت المصادر عن ضباط كبير في قيادة اللجبهة الداخلية قوله بان حماس ستقصف وسط اسرائيل بالصواريخ في أي مواجهة قادمة بما يحمله هذا التوجه من امكانية اصابة المواقع الحساسة ما استوجب استعداد الجبهة الداخلية لمواجهة مثل هذا الاحتمال بالتعاون مع المجالس المحلية .

واعربت مصادر امنية عن قناعتها بان حماس تقوم بجمع المعلومات منذ فترة طويلة وذلك لضرب قلب اسرائيل مؤكدة ان حماس التي يتواجد قادتها في غزة على اتصال مع نشطاء الحركة في الضفه الغربية الذين يستخدمون " المقيمين غير الشرعيين " في منطقة تل ابيب والوسط لجمع المعلومات وتأكيد المعلومات الموجودة بحوزة حماس غزة .