الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يترأس اجتماعاً لصندوق الثقافة الفلسطيني

نشر بتاريخ: 28/10/2010 ( آخر تحديث: 28/10/2010 الساعة: 20:36 )
قلقيلية - معا - ترأس العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية في مكتبه اليوم اجتماعا (للخروج بمشروع ثقافي يلبي احتياجات المحافظة ضمن الاستراتيجية القطاعية لوزارة الثقافة لمشروع الصندوق الثقافي الفلسطيني) .

وشارك في الاجتماع معاوية طهبوب مدير الصندوق الثقافي الفلسطيني وطارق موقدي منسق الصندوق الثقافي يوسف عودة مدير التربية والتعليم وأنور ريان مدير وزارة الثقافة .

وحيا المحافظ الجهود التي تقوم بها وزارة الثقافة ، في تعزيز الثقافة في المجتمع الفلسطيني، كما حيا جهود القائمين على مشروع " صندوق الثقافة الفلسطيني " ، مشيراً إلى ضرورة تظافر الجهود على المستويين الرسمي والشعبي لإنجاز المشاريع المقدمة للصندوق، مع إعطاء دور للبلديات والمجالس المحلية كي تكون شريكة في تنفيذه .

وطالب المحافظ بجدية العمل لبناء خطاب ثقافي قابل للمراكمة، من خلال التنوع في تقديم مشاريع للصندوق، تقوم على أفكار إبداعية تلبي احتياجات كافة الفئات في مجتمعنا، مع التركيز على خلق مناخ مسرحي، والتشجيع على القراءة، والتركيز على ألوان الفلكلور الفلسطيني، كما طالب بإعادة تشكيل مجلس الثقافة في المحافظة .

بدوره عبر معاوية طهبوب عن سعادته بهذا اللقاء، وقال ان هذا اللقاء يأتي استكمالا للقاءآت السابقة باعتبار محافظ قلقيلية محافظة مستهدفة، ونحن في الصندوق قد قمنا بتخصيص 30% من قيمة المنحة للمحافظة، وبالتالي المطلوب إعداد مشاريع ثقافية تستطيع المنحة تغطيتها.

من جهته قدم يوسف عود مدير التربية والتعليم على مسودة مشروع ثقافي وفيني، من أجل تعزيز دور الثقافة في المدارس، لقيت استحسان المشاركين في الاجتماع وقال إن الخطة التفصيلية لهذا المشروع سوف تكون جاهزة خلال الأيام القليلة القادمة

من جانبه أبدى طارق موقدي منسق الصندوق استعداد إدارة الصندوق لمناقشة المشروع الذي تقدم به مديرية التربية والتعليم والذي يتعلق بتنفيذ مشاريع تستهدف طلبة المدارس .