الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابداع بطل الثنائية الدوري والكأس للمرة الثانية على التوالي

نشر بتاريخ: 28/10/2010 ( آخر تحديث: 29/10/2010 الساعة: 10:11 )
بيت لحم - معا - عمر ووجدي الجعفري - حقق فريق ابداع مبتغاه للسنة الثانية على التوالي إذ جمع بين الدوري والكأس لموسميين متاليين، فقد فاز فريق ابداع هذه الليلة ببطولة كأس الضفة الغربية بعد ان التقى مع غريمه التقليدي في هذه البطولة شقيقه فريق دلاسال القدس وانتهى هذا اللقاء ابداعيا وبنتيجة 85/65.

الرجوب على رأس الحضور
عند الساعة السادسة مساء حضر اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية الذي يحرص على حضور هذه اللقاءات وجلس بجانبه رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب والاب داوود كسابري من نادي دلاسال القدس ومدير التربية والتعليم في محافظة بيت لحم الاستاذ عبد الله شكارنة ومدير خدمات مخيم الدهيشة وومثلوا شركة جوال الشركة الراعية بشار الصلح / دائرة العلاقات العامة و يوسف عبيد مدير المبيعات في الجنوب كما حضر اللقاء اعضاء الاتحاد محمد زيادة وماجد بنورة فؤاد ربيع ، وعدد كبير من الشخصيات والجماهير التي غصت بهم صالة العمل الكاثوليكي .

الزميل محمد اللحام عريف الحفل رحب باللواء جبريل الرجوب، واشاد بالانجازات التي حققها اتحاد كرة السلة برئاسة الاستاذ خضر ذياب، ثم عرف جماهير صالة العمل باللاعبين والطاقم التحكيمي الذي قاد المباراة ليتواصل بعدها المشهد .

ناصر البدرساوي حاضر في كل مكان
ناصر البدرساوي رئيس لجنة الحكام المركزية كان حاضرا ، بل وقد حضر في ساعة مبكرة ليشرف على كل صغيرة وكبيرة ، وقد قسم المهام بين الحكام حيث كانت كالتالي: الدولي مفلح عقل، والدولي عنان دراغمة، سجلها سمير بنورة، ووقتها جوزيف حزبون، وميقاتي 24 ثانية فؤاد كنعان، والمراقب الفني عزيز طينة، وقد قام اللواء جبريل الرجوب بمصافحة اللاعبين والتقاط الصور التذكارية قبل بداية اللقاء.

تشكيلة ابداع:
عبد الله جبر، وليد جفال، فراس شعلان، خالد خميس، كمال الازرق، يحيى الخطيب، مهدي عيد، ثائر جفال ، اياد عبد الله ، نادر غلاسي.
والمدربة: ساندرا.

تشكيلة دلاسال القدس:
توفيق رفيدي، عيسى قسيس، سري عامر، جوني اسحاق، توفيق ريتشرد، وسام بيطار، محمد بشير، حازم خطاب، جهاد يغمور، موسى بشير، ايلي نصراوي.
المدرب: سمير حويلة.

المباراة:
الربع الاول:
مباراة حماسية، منذ بدايتها، بدأ التسجيل حازم خطاب لفريق دلاسال بنثائية، وكان الرد سريعا من قبل خالد خميس، جاء ذلك وسط تشجيع منقطع النظير لجمهوري الفريقين، فبينما جلس جمهور ابداع على الميسرة ، جلس جمهور دلاسال على الميمنة، حتى ان صالة العمل ضاقت بالجماهير، ثلاثية خالد خميس وسعت الفارق لصالح ابداع، وجاءت ثلاثية يحيى الخطيب حيث طار الجميع من اماكنهم وقوفا وتصفيقا لها بعد ان سجلها من منتصف الملعب، النتيجة في الدقيقة الخامسة 14/9 لصالح ابداع، وزاد من اتساع الفارق لجوء الجنرال يحيى الخطيب الى الفاست بريك لينتهي الربع الاول بالنتيجة 30/16 لصالح ابداع سجل منها يحيى الخطيب 11 نقطة.

الربع الثاني:
حازم خطاب بدأ التسجيل هذه المرة ايضا لدلاسال وتراجع اداء فريق ابداع حيث اعتمد ابناء دلاسال على الرقابة اللصيقة" رجل لرجل" اربع نقاط سجلها فريق دلاسال بشكل متتالي فيما وقف فريق ابداع عاجزا في البداية عن المواجهة وظهر عليهم عدم التركيز، لم ينجح يحيى الخطيب في احراز الثلاثيات التي ابدع فيها في الربع الاول فيما اجاد لاعبو دلاسال في التقدم والتسجيل حيث قلصوا الفارق في الدقيقة السادسة الى خمس نقاط ليتدخل الطاقم التدريبي لفريق ابداع من خلال الوقت المستقطع ويعود اياد عبد الله ويوسع الفارق الى 8 نقاط، والعصبية الزائدة افقدت المباراة رونقها الذي سادها في الربع الاول، وسجل في نهاية الربع سري عامر ثلاثية ولا اروع قابلها يحيى الخطيب بثلاثية اخرى جميلة وينتهي الربع بالنتيجة 20/16 لصالح دلاسال.

الربع الثالث :
نزل الفريقان وهما مصممان على تقديم عرض يليق بهما، واستطاع فريق ابداع فرض سيطرته على اجواء اللقاء وسجل يحيى الخطيب بالرغم من حالة الرقابة التي فرضت عليه كما تألق مهدي عيد واجاد موسى بشير من دلاسال الذي ظهر بشكل لافت خاصة في لم الكرات من تحت السلة وعمل" الريباوند" والاقتحام والتسجيل لينتهي هذا الربع ابداعيا بالنتيجة 22/16.

الربع الرابع:
واصل فريق ابداع تألقه واللعب على الـ24 ثانية وانهاء الهجمات بنجاح فلعب شعلان كصانع العاب واستطاع مد زملائه بالعديد من النقاط التي اجادوا في ترجمتها الى نقاط ليوسعوا الفارق بشكل واضح بينهم وبين اقرانهم لاعبي فريق دلاسال القدس وظهر اياد عبد الله في هذا الربع بشكل لافت في لم الكرات من تحت السلة لينتهي هذا اللقاء بفارق 20 نقطة لصالح فريق ابداع وبالنتيجة 85/65.

جماهير ابداع:
ما ان اطلق الحكم صافرته حتى نزلت جماهير ابداع التي تغمرها السعادة الى ارض الملعب ونصبوا حلقات الدبكة داخل الملعب يحيون فريقهم ويتلقون التهاني وكان هناك عناق حار بين اللاعبين والجماهير فيما ذهب لاعبو دلاسال لتقديم التهاني الى زملائهم فريق ابداع في مشهد يعبر عن مدى الروح الرياضية التي يتحلى بها اللاعبون.

وفي اتصال هاتفي جاءنا من مؤسسة ابداع قالوا ان جماهير الدهيشة انتظرت فريقها امام مؤسسة ابداع وحملوا اللاعبين على اكتافهم وطافوا بهم في ازقة المخيم وقالوا انهم سيسهرون حتى الصباح احتفاءا بهذا الفوز الذي تعودوا عليه خلال السنوات القليلة الماضية.

التتويج:
وقف اللواء جبريل الرجوب ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة وممثلي شركة جوال واعضاء الاتحاد خلف الطاولة وضعت عليها كأسي اللقاء والميداليات وقد قام اللواء جبريل الرجوب بتقليد اللاعبين والحكام جوائزهم فيما التقطت الصور التذكارية مع اللواء جبريل.