الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شباب يطا يتجاوز بيت ساحور في مباراة ضعيفة

نشر بتاريخ: 28/10/2010 ( آخر تحديث: 29/10/2010 الساعة: 11:55 )
الخليل - معا - فايز نصار - تجاوز فريق شباب يطا شقيقه ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور بهدفين سجلا على مدار الشوطين، ضمن بطولة الدرجة الممتازة "ناصر حسنين " لمجموعة الجنوب، في مباراة احتضنها استاد الحسين بالخليل عشية الخميس.

وخاض فرسان الجنوب المباراة على ايقاع فوزهم العريض – بتسعة اهداف – ضمن كأس الهواة على الفريق نفسه ، حيث تالق يومها هداف الفريق الاصفر منير شفيق ، الذي فضل المدرب جمال ابو فنار ابقاءه على مقاعد الاحتياط .

كما خاض الفرسان المباراة متخوفين من آثار دخولهم السيء للبطولة ، بعد انهزامهم قبل ايام امام منافسهم الاول على احدى بطاقتي المجموعة شباب العبيدية ، فيما كان التخوف أكثر في صفوف السواحرة ، الذين لعبوا بيأس غير مبرر ، وكأنهم استسلموا مبكرا لمقاديرهم في هذه المجموعة .

وجاءت المباراة ضعيفة المستوى ، سيطر الحذر الشديد على اجوائها ، وخاصة من قبل ابناء المدرب جميل غريب ، الذين لم يهددوا مرمى الحارس اليطاوي ابراهيم اكثر من مرتين على مدار الشوطين ، والامر نفسه يقال عن الفريق اليطاوي ، الذي قلت فرصه في الشوط الاول ، وكثرت في الشوط الثاني ، حين تسابق رفاق رجل المباراة حسام عقل على اضاعة سيل من الفرص السانحة .

وشهد الشوط الاول امتدادا محتشما لفرسان الجنوب نحو مرمى حارس السواحرة عدي ، ولذلك لم نسجل فرصا تذكر قبل الدقيقة 25 حين سدد محمد العرب كرة قوية ردها الحارس لمهند عقل الذي سدد كرة اجمل تصدى لها عدي ، ليأتي التهديد الثاني بهدف الفرسان الاول ، حين شن رفاق فارس النجار هجوما منظما ، فوصلت الكرة لخليل منصور الذي سدد كرة ارتدت من الدفاع وخادعت الحارس قبل ان يتابعها حسام عقل في الشباك مسجلا الهدف الاول في الدقيقة 29 .

ولم نسجل ردة فعل تذكر للفريق الابيض ، الذي فقد التوازن في منطقة المناورة ، وكانت محاولته الوحيدة التي تستحق الذكر عندما كان عيسى عياد في وضع جيد للتسجيل ولكنه أخفق ، فيما كان بامكان حسام عقل هز الشباك ثانية ، لولا ان تسديدته علت العارضة بعد عمل جيد لمحمد نواجعة .

وفي الشوط الثاني ازدادت سيطرة شباب يطا ، فسجل حموده النواجعة هدف فريقه الثاني في الدقيقة 57 بعد تمريرة بينية من حسام عقل وضعها على يسار الحارس عدي .

وكان بامكان شباب يطا مضاعفة الغلة اكثر من مرة ، وخاصة عندما لم يحسن محمد نواجعة متابعة عرضية مهند عقل ، وعندما اضاع معاذ خلف فرصتين سانحتين لافراطه في المراوغة ، وخاصة في الفرصة الثانية عندما سدد بعد مراوغة كل المدافعين ، فعاد احد المدافعين لانقاذ المرمى من الهدف الثالث ، لتاتي الفرصة الاخطر في الرمق الاخير من بشير ابو قبيطة الذي اضاع فرصة لا تضيع بعد عرضية من مهند .

في اثناء ذلك كان الفريق الساحوري منشغلا في الحفاظ على النتيجة ، رغم التحسن الطفيف في ادائه بعد دخول "الكهل" سيمون خير ، الذي اعطى شيئا من النفس لوسط السواحرة ، وكان بامكانه هز الشباك بتسديدة انقذها الحارس وارتدت لخلاوي الذي سدد عاليا ، لتنتهي المباراة بتقدم شباب يطا بهدفين لصفر .

حكم المباراة رافع ابو مرخية ومعه حازم امام وعثمان ابو زرقه ورامي شاهين رابعا.