الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير يحمل ادارة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة اسيرة

نشر بتاريخ: 29/10/2010 ( آخر تحديث: 29/10/2010 الساعة: 17:14 )
بيت لحم -معا- حمل نادي الاسير الفلسطيني في بيان له اليوم حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الاسيرة لينان ابو غلمة المعتقلة في سجون الاحتلال منذ نيسان الماضي بالسجن الاداري وتخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ اربعة ايام متواصلة بسبب المضايقات التي تتعرض لها من قبل ادارة السجن ورفضهم التقائها بشقيقتها تغريد التي اعتقلت معها في نفس اليوم وكذلك شقيقها عاهد المحكوم بالسجن المؤبد عدة مرات بتهمة قتل وزير السياحة الاسرائيلي رحبعام زئيفي .

يذكر ان الاسيرة لينان ابو غلمة كانت قد أمضت سابقا ست سنوات في سجون الاحتلال وافرج عنها في صفقة تبادل الاسرى وهي زوجة الشهيد أمجد مليطات الذي استشهد ورفيق دربه يامن فرج في شهر تموز لعام 2004 وهما من القيادات البارزة في كتائب أبو علي مصطفى.

وكانت الأسيرة لينان أبو غلمة تعرضت للتعذيب القاسي على يد جنود الاحتلال منذ لحظة اعتقالها حين تم تقييدها بالكلبشات البلاستيكية وأغمضوا عينيها ثم تم نقلها إلى مركز تحقيق بيتاح تكفا حيث مكثت هناك 31 يومًا. وتعرضت إلى جولات تحقيق قاسية استمرت لعشرين يومًا متواصلة ولمدة 5 ساعات يوميًا وهي مقيدة.

ولازالت إدارة سجن هشارون تمارس سياسة العقاب والتنكيل بحق الأسيرة لينان أبو غلمة المعتقلة منذ شهرين، وتمارس عليها أقسى العقوبات وتمنعها من الفورة وزيارة المحامين والحصول على ملابس وترفض التقائها بشقيقتها وشقيقها في محاولة لكسر ارادة هذه العائلة المناضلة .

وطالب نادي الاسير الفلسطيني الصليب الاحمر الدولي وكافة مؤسسات حقوق الانسان وكافة المنظمات الدولية المعنية بشؤون المرأة وحقوقها التدخل بشكل عاجل لوقف اجراءات ادارة سجن هشارون بحق الشقيقتين المعتقلات في نفس السجن وممنوعات من الالتقاء في اجراء مخالف لكل اتفاقيات حقوق الانسان ..

ودعا امجد النجار مدير نادي الاسير في محافظة الخليل الى تنظيم اعتصامات جماهيرية امام مقرات الصليب الاحمر تضامنا مع الاسيرة لينان ابو غلمة وشقيقتها والضغط على الصليب الاحمر للتدخل ويشكل عاجل لانهاء معاناة الشقيقتين .