الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خربثا المصباح يعمق جراح العربي الصفافي بثلاثية

نشر بتاريخ: 29/10/2010 ( آخر تحديث: 29/10/2010 الساعة: 19:28 )
القدس - معا - ناصر العباسي - في اللقاء الذي جرى على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالضاحية ضمن مباريات الاسبوع الثاني من بطولة دوري الدرجة الممتازة "دوري الشهيد ناصر حسنين" في محافظات الوسط التقى اليوم فريقا العربي بيت صفافا وخربثا المصباح حيث جاءت المباراة متوسطة المستوى ونجح فريق خربثا من الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد للعربي، ليرتفع رصيد خربثا الى 4 نقاط فيما فشل العربي من تحقيق أي نقطة بعد خسارتين متتاليتين.

بطاقة المباراة ...
- الفريقان: العربي بيت صفافا وخربثا المصباح .
- حكم اللقاء: يونس الشويكي للساحة وساعده الدولي أمين الحلبي وربيع الحشيم واحمد طه رابعا .
- تشكيلة خربثا المصباح: في حراسة المرمى شعبان نوفل وفي الدفاع سامي حرفوش ومجاهد كسبه ووجيه دراج وخالد علقم وفي الوسط محمد دراج ويوسق اشريتح وعوده أبو رحمه وعلي حمايل وفي الهجوم عامر دراج وفضل حرفوش .
- تشكيلة فريق العربي: في حراسة المرمى مدحت سلهب وفي الدفاع داوو سلمان وعمر سلمان وخليل عليان ومعتصم لافي وفي الوسط عامر عبد ربه ومامون عبد الرازق ومحمد السلمان وحسن الزواهره وفي الهجوم رأفت عبد ومحمود أبو ديه .
- الجمهور: يقدر بحوالي 500 متفرج .
- طواقم الهلال الأحمر كانت حاضرة في اللقاء وتواجدت سيارة اسعاف في استاد الشهيد فيصل الحسيني .
- الإنذارات: نال البطاقة الصفراء من فريق خربثا كلا من :- يوسف شريتح في الدقيقة (13) وعوده أبو رحمه (43) ومجاهد كسبه (86) .
- حضر اللقاء أمين عام الاتحاد عبد المجيد حجة ومن اتحاد الوسط محمد ابو صوي وخالد الصياد ورئيس نادي هلال القدس عبد القادر الخطيب .

الشوط الأول:
- منذ البداية ضغط فريق خربثا المصباح على مرمى العربي الصفافي من أجل تسجيل الهدف الأول وكان له ما أراد عن طريق اللاعب فضل حرفوش بعد توغل داخل الصندوق فسدد كرة أسكنها على يمين الحارس (4) .
- حاول العربي الصفافي تعديل النتيجة وشن العديد من الهجمات عن طريق رأفت عبد ومحمد سلمان وحسن الزواهره فسدد مأمون صلاح والاخير سدد كرة بجوار القائم (8) .
- رد فريق خربثا المصباح عن طريق اللاعب عامر دراج فمرر الى فضل حرفوش الذي سدد بقوة انقذها الحارس (10) .
- أهدر العربي الصفافي فرصة التعديل عن طريق محمود أبو دية بعد تمريرة متقنة من محمد السلمان (16) .
- حصل العربي على خطا بعد عرقلة رأفت عبد على مشارف منطقة الجزاء نفذها زواهره فوق العارضة (20) .
- الهدف الثاني لفريق خربثا جاء بعد دربكة امام المرمى فمرر فضل حرفوش كرة راسية أسكنها عامر دراج في الشباك في الدقيقة (22) .
- أول تبديل لفريق العربي بدخول أمجد بوجة مكان خليل عليان (25) .
- لم يفلح لاعب العربي رافت عبد من ترجمة كرة عرضية من حسن الزواهرة في الدقيقة (28) .
- رد مدرب خربثا بتبديل باخراج محمود دراج ودخول ابراهيم حرفوش (33) .
- ضغط الربي بكل ثقله لتقليص النتيجة في الدقائق المتبقية من الشوط الاول وحصل على خطا على مشارف الصندوق بعد عرقلة محمد السلمان نفذها حسن الزواهرة بجوار القائم (42) .
- انتهى الشوط الاول بتقدم فريق خربثا بهدفين نظيفين .

الشوط الثاني:
- تسدسدة من حسن زواهره ارلاتدت من العارضة تابعها رأفت عبد لتلامس يد اللاعب سامي حرفوش تصدى لها الزواهره وسدد كرة زاحفة على يسار الحارس شعبان نوفل (47) .
- سدد لاعب خربثا ابراهيم حرفوش كرة صاروخية مرت بجوار القائم (52) .
- أجرى مدرب العربي تبديلا بسبب الإصابة بدخول اللاعب أحمد نمر بدلا من المصاب عامر عبد ربه (65) .
- انخفض المستوى الفني وانحصر اللعب في منصف الملعب مع محاولات من فريق العربي الذي فشل في هز الشباك رغم افضليته فيما اعتمد فريق خربثا على الهجمات المرتدة .
- اشترك في صفوف خربثا عزام ديب بدلا من عبد الله أبو رحمه (77) .
- أهدر فريق خربثا فرصة تسجيل الهدف الثالث بعد توغل اللاعب ابراهيم حرفوش فسدد زاحفة ارتطت الى ركنية نفذت داخل الصندوق تطاول اليها مجاهد كسبه وسددها بقوة إلا ان حارس العربي مدحت سلهب تالق وابعد الكرة الى ركنية (81) .
- عاد حرفوش ومرر كرة بينية متقنة الى المندفع من الخلف عامر دراج الذي انفرد بالمرمى تماما لكنه سدد الكرة بجوار القائم (84) .
- في الدقائق الاخيرة شهدت المباراة صراع كبير بين الفريقين مع حذر دفاعي كبير من فريق خربثا المصباح .
- احتسب الحكم 5 دقائق كوفت اضافي بدل ضائع .
- عاد لاعب خرثا عامر دراج وانفرد بالمرمى بعد توغل ناجح من الجبهة اليسرى لكن الحارس سلهب نجح في افشال الهجمة (90+2) .
- اشترك في صفوف خربثا اللاعب محمد حامد بدلا من يوسف شريتح (90+3).
- قبل ان يعلن الحكم نهاية اللقاء أثبت اللاعب عامر دراج انه يستحق نجومية اللقاء بعد ان عاد وانفرد بالمرمى وبسهولة سدد كرة زاحفة على يسار الحارس (90+4) .
- انتهى اللقاء بفوز خربثا المصباح على العربي بيت صفافا 3/1.