الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى للدراسات : الأسرى يستقبلون الشتاء بالقليل من الملابس

نشر بتاريخ: 30/10/2010 ( آخر تحديث: 30/10/2010 الساعة: 08:07 )
بيت لحم -معا- أكد مركز الأسرى للدراسات أن الأسرى في السجون يستقبلون الشتاء بالقليل من الملابس ، مضيفاً أن منع الأسرى من الزيارات أحدث نقص حاد في احتياجاتهم الأساسية كالملابس والأحذية والأغطية .

هذا وأبدت أمهات الأسرى حالة من القلق على ابنائهم في ظل المنع من الزيارات ولمدة أربع سنوات متتالية لأهالي أسرى قطاع غزة ، وطالبن الصليب الأحمر بالتدخل لحل مشكلة الزيارات وإدخال الاحتياجات الأساسية كالملابس والأحذية والأغطية متفاجئين برد الصليب من عدم القدرة لظروف ذات العلاقة بعوائق الاحتلال من تسهيل هذه المهمة .

هذا وأكد الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أن إدارة السجون تماطل فى توفير تلك الأغطية من مخازنها ، وفي حال حضورها تكون قديمة وبالية وغير كافية لعدد الأسرى ، مؤكداً أن إداراة السجون تفرض على الأسرى شراء هذه الاحتياجات من الكانتين وبأسعار باهظة الأمر الذي يضاعف من معاناة الأسرى والذين باتوا يتحملون عبء فوق إمكانياتهم المادية .

وطالب حمدونة كل المؤسسات الحقوقية للضغط على دولة الاحتلال لحفظ حياة الأسرى وعدم الاستهتار بها ، والسماح بالزيارات بشكل طبيعى وإدخال الملابس والأغطية للأسرى والسماح بادخال الكنتينة دون عوائق لاقتناء حاجات الأسرى الأساسية من طعام وملابس تقيهم برد الشتاء وتعوض نقص الطعام من الإدارة .

وناشد حمدونة الجمعيات والتنظيمات والمؤسسات الرسمية والأهلية تنظيم الفعاليات والاعتصامات والمظاهرات المساندة للأسرى والداعمة لهم وإعادة فرض هذه القضية لتكون هَم الاعلامي والسياسي والحقوقي والمستوى الجماهيري .

واعتبر حمدونة أن الصمت عن هذه الانتهاكات محلياً وعربياً ودولياً يشجع الحكومة الإسرائيلية وإدارة مصلحة السجون للاستمرار في استهتارها بحياة الأسرى والعبث بمبادئ حقوق الإنسان وبالقوانين والمواثيق الدولية .