الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباس: النضال الشعبي تبحث اعتداءات المستوطنين وتحث على الوحدة

نشر بتاريخ: 30/10/2010 ( آخر تحديث: 30/10/2010 الساعة: 10:17 )
طوباس- معا- عقدت قيادة جبهة "النضال الشعبي الفلسطيني" اجتمعا لقيادتها في محافظة طوباس، بحضور حكم طالب عضو المكتب السياسي ومناضل حنني عضو اللجنة المركزية وموفق دراغمة سكرتير الجبهة وأعضاء قيادة الجبهة بفرع طوباس.

وأكد طالب في بيان وصل "معا" نسخة منه، "أنه لا يمكن إجراء مفاوضات مع حكومة نتنياهو الاسرائيلية، دون وقف تام للاستيطان دون مراوغة أو تسويف، منوها أن هناك أعمال استيطانية وبناء تجري في عشرات المستوطنات، الأمر الذي يشكل نسفا لأسس عملية التسوية في المنطقة برمتها".

وفي نفس الوقت، أدان طالب الاعتداءات التي وصفها بـ"الوحشية والسرقات العلنية" التي يقوم بها المستوطنون في مختلف أنحاء الضفة الغربية، ضد أبناء الشعب الفلسطيني خاصة "قاطفوا الزيتون".

واتهم طالب قوات الاحتلال بحماية المستوطنون ودعمهم في سرقة الزيتون تحت التهديد والإرهاب المنظم، مطالبا المجتمع الدولي التدخل لحماية الشعب الفلسطيني من هذه الجرائم، كما أدان أيضا الممارسات "العنصرية" التي تقوم بها قوات الاحتلال في القدس من طرد وهدم ومصادرة خاصة في حي سلوان والإحياء المجاورة، مطالبا بتوفير دعم مالي ومعنوي لسكان هذه الأحياء وتعزيز صمودها في وجه الاحتلال وجرائمه المتواصلة.

وأكد طالب مجددا أن إنهاء حالة الانقسام الداخلي هي الطريق الوحيد لتوحدي الجهد الفلسطيني في مواجهة الاحتلال، داعيا إلى تغليب المصلحة العليا على المصالح الفئوية الضيقة.

وفي نهاية الاجتماع ناقش المجتمعون العديد من القضايا المطروحة على جدول الأعمال وتم اتخاذ القرارات المناسبة فيها.