الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"شارك" ينظم يوم ترفيهي لأطفال مدرسة الشوكة

نشر بتاريخ: 30/10/2010 ( آخر تحديث: 30/10/2010 الساعة: 10:23 )
غزة- معا- نظم مبادرو مشروع "فليكن منكم التغيير" اليوم السبت، الذي ينفذه منتدى "شارك" الشبابي بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA، بتمويل من الوكالة الكندية للتنمية الدولية، يوم ترفيهي لأطفال مدرسة "الشوكة" بمدينة رفح جنوب القطاع.

وقام المبادرون في بداية اليوم الترفيهي بتنشيط الأطفال من خلال الألعاب الترفيهية والمسابقات العلمية الهادفة لتعزيز الثقة بالنفس من خلال تزويد الأطفال بمعلومات حياتية تفيدهم في الوسط الذي يعيش به، خاصة وأنهم يعيشون في منطقة "نائية" وبعيدة عن المجتمع المحلي.

وتخلل اليوم الترفيهي العديد من الفقرات الغنائية الخاصة بالأطفال، إلى جانب اللعب مع المهرجين وشد الحبل والسباق في ملعب المدرسة ما بين المبادرون والأطفال.

وعبر الأطفال خلال توزيع الجوائز عن سعادتهم خلال اليوم الترفيهي، مطالبون بضرورة تعزيز التكثيف من هذه الأيام الترفيهية ليفرغوا عن أنفسهم في ظل وجود حصاراً إسرائيلي على القطاع.

من جانبهم عبر المبادرون الذين تجمعوا من كافة مناطق قطاع غزة، عن شدة سعادتهم لأنهم تمكنوا من ادخال الفرحة على قلوب أطفال منطقة الشوكة، مؤكدين على ضرورة توجه الأنظار على هذه المنطقة ومنحها حقها من الأنشطة الخدمات التي تقدمها مؤسسات المجتمع المدني.