الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الذكرى السنوية الرابعة لاستشهاد القائد النجم اللاعب ثائر احمد حسان

نشر بتاريخ: 30/10/2010 ( آخر تحديث: 30/10/2010 الساعة: 14:48 )
بيت لحم - معا - عدنان الصرعاوي - من منا لا يعرف القائد المجاهد ثائر احمد محمد حسان ابن حركة الجهاد الاسلامي قائد سرايا القدس الجناح العسكري للحركة في جنوب الضفة الغربية والذي استشهد في 3/11/2006 .

في هذا اليوم اقدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي على اغتيال اللاعب القائد في منزله في مدينة بيت لحم بشارع الصف بعد معركة استمرت لعدة ساعات حيث كان مطاردا من قبل الجيش الاسرائيلي في العام 2000 حتى 2006 ونتيجة للظروف والتي واكبت فترة مطاردته لم يتمكن من تكملة تحصيله العلمي حيث انهى المرحلة الثانوية فقط .

اللاعب القائد ثائر حسان من مواليد مدينة بيت لحم بتاريخ 18/5/1979 نشأ "رحمه الله " في عائلة رياضية، والده الرياضي المعروف احمد حسان " ابو موسى " واشقاءه رياضيون يمارسون معظم الالعاب الرياضة وهم معتز حسان محمد وفراس وصلاح حسان والدكتور موسى حسان ترعرع النجم الراحل في صفوف نادي اسلامي بيت لحم منذ نعومة اظفاره ، فظهر كنجم مبدع ولدوره الفعال في لعبة كرة القدم وصل للفريق الاول بسرعة فائقة حين كان عمره لا يتجاوز الخامسة عشر فكان من خيرة نجوم الوطن ويجيد اللعب في خطي الهجوم والوسط.

في الفترة التي لعب فيها مع الاسلامي كان هذا الفريق من افضل الفرق المحلية وفي عصره الذهبي، من هنا لا بد لنا بان نتذكر هذا النجم والقائد والاسطورة والذي ضحى بنفسه من اجل دفاع عن وطنه الغالي.

مواقف هذا القائد نبيلة بكل معاني الكلمة فكانت الابتسامة لا تفارق وجه البشوش والسموح والاخلاق سمة ثائر احمد حسان والتي كان يتمتع بها باخلاق عالية جدا، شاءت الاقدار ان تاخذ منا هذا القائد الى جوار ربه مع الانبياء والصديقين.

الاربعاء بتاريخ 3/11/2010 موعد مرور اربعة اعوام على استشهاده حيث سينظم مهرجان تأبيني في مدينة بيت لحم لهذا القائد وستجري مباراة بكرة القدم على استاد الخضر تجمع ناديه وفريقه اسلامي بيت لحم مع شقيقه فريق ترجي وادي النيص .

والنادي الاسامي التلحمي وعائلة الشهيد هم في سياق التحضر لتأبين الشهيد على اكمل وجه لانه يستحق التأبين والتكريم على مستوى عالي ، لقد رحلت ايها الثائر كالطيف سريعا هكذا رحلت وبكت العيون دمعا سخيا عليك رحمك الله رحمة واسعة والى جنات الخلد يا قائدنا ورفيق دربنا ثائر الثائر الجهادي واللذي كان عنوانا للتضحية والفداء في سبيل الله.