الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة يوحنا تشكر كل من ساهم في نجاح زيارة منتخب الكهنة

نشر بتاريخ: 30/10/2010 ( آخر تحديث: 30/10/2010 الساعة: 14:56 )
بيت لحم - معا - اصدرت مؤسسة يوحنا بولس الثاني بيانا صحفيا عقب انتهاء زيارة فريق الكهنة وصل وصل "معا" نسخة منه قالت فيه :

في الساعات الأخيرة من زيارة فريق الكهنة الكاثوليك التاريخية الى فلسطين، تلك الزيارة التي حملت معها العديد من الرسائل والتي في جوهرها رسائل المحبة والعيش الكريم والحر للجميع، وبعد الاستقبال الكبير والتغطية الإعلامية المتواصلة التي حصلت عليه هذه الزيارة، لا يسعنا في مؤسسة يوحنا بولس الثاني ومكتب ديوميرا للسياحة إلا وأن نعلن ونعبر عن بالغ شكرنا وتقديرنا الى سيادة الرئيس محمود عباس على الإهتمام الكبير الذي أولاه لهذه الزيارة، هذا الإهتمام الذي يعكس جلياُ حرص سيادته على فلسطين وشعب فلسطين من خلال ايصال صوتهم الى كل العالم.

والشكر موصول الى دولة رئيس الوزراء د. سلام فياض، الذي تغيب عن المباراة لأسباب قاهرة. والى أصحاب المعالي وزير الخارجية الدكتور رياض المالكي، ووزيرة السياحة الدكتورة خلود دعيبس ووزير الحكم المحلي الدكتور خالد القواسمي الذين شاركونا الاحتفال الكبير بمناسبة اليوم الوطني للرياضة الفلسطينية.

الشكر كل الشكر، والتقدير كل التقدير الى اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، الذي وبحنكته أختار يوم السادس والعشرين من الشهر الجاري موعداُ للمباراة لما لهذا اليوم من أهمية باعتباره اليوم الوطني للرياضة الفلسطينية، والذي سمح للمنتخب الوطني الفلسطيني باللعب معنا تلك المباراة الودية والتاريخية والتي حملت في طياتها العديد من الرسائل، الى جانب العديد من الأهداف في المرمى، تلك الأهداف التي ستصبح أهدافاُ لن تنسى، فكل هدف سيذكر الكهنة الكاثوليك بضرورة إيصال الرسالة ورفع الصوت، سيذكرهم بأنهم وفي مثل هذا اليوم كانوا في فلسطين ولعبوا مع شعبها، فكل الشكر والتقدير للمنتخب الوطني على أدائه والذي نأمل وصوله في يوم من الأيام إلى كأس العالم، وندعو الله أن تكون قريبة.

كل الشكر والتقدير الى كل ما ساهم في ترتيب وإنجاح هذه الزيارة من الكوادر الشابة ممثلة باللجنة المنظمة للحدث برئاسة المهندس معاوية القواسمي وأعضاء الإتحاد الفرعي لكرة القدم في الجنوب والبلديات والأندية والجماهير الفلسطينية التي حضرت بأعداد كبيرة لحضور هذا الحدث الكبير.

ونشكر ايضاً العائلات و المدارس والرعايا وفرق الكشافة التي زينت الستاد الدولي بحضورها وعزفها وأدائها، ولن ننسى بالشكر أيضاً الكهنة والرهبان والراهبات الذي سطروا بحضورهم المباراة ظاهرة فريدة من نوعها حتى تكاد تعتبر الأولى من نوعها .

وشكرنا الجزيل لبنك فلسطين الذى رعى هذا الحدث الكبير إعلامياً، والى كل من رعى وتبرع لإنجاح اليانصيب الذي سيرصد ريعه لدعم أكاديمية كرة القدم التي تعنى بدورها بفئة الناشئين من أطفال شعبنا.

ولن ننسى أيضاً هؤلاء الجنود المجهولين من كادر مؤسسة يوحنا بولس الثاني وأكاديمية كرة القدم إدارة ومدربين ومنتسبين وأولياء أمور المنتسبين وأصدقاء المؤسسة والأكاديمية الذين تفانوا في عملهم وسهرهم في سبيل إخراج الحدث بهذه الصورة الكبيرة.

وفي الختام، باقة شكر وتقدير الى هؤلاء الجنود الذين يحملون حواسيبهم وكاميراتهم ودفاترهم وأقلامهم يجوبون الأرض في سبيل ايصال الرسالة الى أكبر عدد من الناس، شكر خاص الى كل صحفي ومراسل وكاتب وأديب شاركنا هذا العرس الفلسطيني الايطالي فلهم منا كل التقدير.

في النهاية وبعد النجاح الباهر لهذه الزيارة، تؤكد مؤسسة يوحنا بولس الثاني وأكاديمية كرة القدم ومكتب ديوميرا وباسم فريق الكهنة الكاثوليك الدولي، بأن الرسائل التي زينت لوحات ستاد الخضر وبعدة لغات، قد رسخت في العقول وستحمل الى كل مكان في العالم، فقد أصبح فريق الكهنة الكاثوليك رسلاً حقيقيين لما رأوا وسمعوا وعاشوا خلال زيارتهم، وسيقولون للعام بأن في فلسطين شعب يستحق العيش الكريم الامن والحر مثل باقي شعوب الارض. ونؤكد بأنه وبعد هذه الزيارة أصبح لفلسطين ما يزيد عن أربع وعشرين فضائية بعدد أعضاء فريق الكهنة، تحمل هم ورسائل وطموحات واحتياجات أبناء شعبنا الفلسطيني الى كل رقاع الأرض.

شكرا للجميع