الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عودة بعثة منتخبنا النسوي الى ارض الوطن

نشر بتاريخ: 30/10/2010 ( آخر تحديث: 31/10/2010 الساعة: 12:13 )
أريحا - معا - فتحي براهمة وأحمد البرهم - وصلت ظهر السبت إلى أرض الوطن عبر معبر الكرامة بعثة منتخبنا الوطني النسوي لكرة القدم قادمة من العاصمة البحرينية بعد المشاركة في البطولة العربية والتي تحمل شعار " الطريق إلى ألمانيا " وبرعاية الأميرة سبيكة بنت إبراهيم ال خليفة قرينة العاهل البحريني.

وكان في استقبال البعثة في قاعة الVIP في معبر الكرامة المهندس ماجد الفتياني القائم بأعمال محافظ أريحا والأغوار والمحامي حسن صالح رئيس بلدية أريحا واللواء نظمي مهنا مدير عام المعابر الفلسطينية وعمران اعمر رئيس اتحاد الوسط وعضو اتحاد كرة القدم يوسف لافي وسيف السراديح من وزارة الشباب والرياضة ومسئولة الملف النسوي في الاتحاد رقية التكروري ورئيسة جمعية سيدات أريحا حياة الدجاني وأعضاء الجمعية وحشد من الشخصيات الرياضية ورؤساء أندية بلدنا والراعي الصالح.

من جانبه رحب يوسف باللاعبات والوفد الإداري والفتي وأثنى على جهود الجميع والصورة الحضارية لبعثة منتخبنا أثناء تواجدها في المنامة وكذلك المستوى الفني للاعبات في بطولة البحرين وحصول فلسطين على المركز الرابع معتبرا ذلك انجاز للكرة الفلسطينية وتمنى ان يتكرر ذلك في الاستحقاقات القادمة وخاصة في التصفيات المؤهلة لاولمبياد لندن عام 2012 والتي تنطلق مطلع العام القادم.

وألقى المهندس الفتياني كلمة عبر خلالها عن اعتزاز الأسرة الرياضية الفلسطينية بمنتخبنا الوطني النسوي والنتائج الجيدة التي حققها في البطولة المذكورة وطالب اللاعبات ببذل مجهود اكبر والظهور بمستوى منافس ي البطولات الرسمية وتشريف الكرة الفلسطينية النسوية .

من جانبه قال المحامي حسن صالح ان مشاركة لؤلؤات فلسطين في التظاهرات الرياضية العربية والدولية عبارة عن رسالة للعالم اجمع تقول " المرأة الفلسطينية موجودة هنا وفي كل مكان وفلسطين مهد الحضارة الإنسانية" وثمن صالح للاعبات منتخبنا هذا الانجاز الذي تزامن مع احتفالات أريحا عشرة آلاف عام .

ومن جانبها قدمت مديرة المنتخب عايدة الطريفي شكرها وعظيم امتنانها لفعاليات أريحا على الاستقبال الرائع للبعثة والذي كان له الأثر الطيب في نفوس اللاعبات وأعضاء البعثة من إداريين وفنيين، وأكدت الطريفي أن هذا الانجاز الذي تحقق كان بفضل اللواء جبريل الرجوب الذي نجح في استنهاض الحركة الرياضية الفلسطينية وأعاد الحياة للرياضة وخاصة كرة القدم التي أصبحت حديث العالم من خلال التأييد العالمي لنا والتي وتوجت بالزيارة التاريخية للسيد جاك روغ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية لفلسطين في الخامس من شهر الماضي . ووعدت الطريفي ان يكون حجم الاستعداد اكبر للمنتخب في المشاركات القادمة .

بدورها أشادت كابتن المنتخب جاكلين جزراوي بالجهدود الكبيرة التي بذلها اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد الكرة من خلال اهتمامه المتواصل للمنتخب النسوي وتوفير كل احتياجاته والإصرار دوما على أن تكون فلسطين حاضرة بأسمها وعلمها في كل المحافل الرياضية عربيا وإقليميا ودوليا .

يذكر أن منتخب فلسطين للسيدات قد سجل حضورا لافتا في هذه البطولة وتأهل للدور الثاني كوصيف للمجموعة الأولى بعد البحرين التي تصدرت المجموعة، وحققت لؤلؤات فلسطين نتائج طيبة بعد الفوز في لقاء الافتتاح على منتخب سوريا للسيدات بنتيجة 5/3 وسحق المنتخب النسوي القطري 18/ صفر .

وفي المربع الذهبي خسر منتخبنا أمام مصر صفر/4، وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع حل منتخب فلسطين رابعاً اثر خسارته امام المستضيف المنتخب البحريني 5/1 .

وضمت بعثة منتخبنا : عايدة الطريفي / مديرة المنتخب ، وهاني أبو اليل / المدير الفني ، وباسل الياسيني / مدرب حراس مرمى ، وسلوى البابا المعالجة
واللاعبات : جاكلين جزراوي / نادين كليب / تمارا معلم / كارولين صاهجيان / نيفين كليب / حمامة جربان / نادين عودة / ماريان البندك / آية الخطيب / نتالي شاهين / ولاء حسين / جيانا خليل / رتاد ريان / سراب الشاعر / وجينا خنوف / غدير اللدعة .