الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محمد السعدي يقود فريق الخضر الى فوز صعب على جورة الشمعة

نشر بتاريخ: 30/10/2010 ( آخر تحديث: 31/10/2010 الساعة: 11:29 )
بيت لحم – معا – وجدي الجعفري - لقاء الديربي التلحمي الذي جمع الخضر الذي يلعب لاول مرة على ارضه" ملعب الخضر"، وبين جمهوره وفريق جورة الشمعة كان قويا ومثيرا وخاصة ان فريق الخضر يتطلع للعودة الى سابق عهده بعد التعاقد مع المدرب ماهر مفارجة، حيث قاد لاعب الخضر محمد السعدي فريقه للفوز الاول ضمن دوري الدرجة الممتازة لمنطقة الجنوب وجاءت المباراة على النحو التالي:

الشوط الاول:
يمكن وصف الربع ساعة الاولى بأنها كانت قوية قدم فيها فريق جورة الشمعة اداء ملفت وظهر التعاون واضحا بين خطوطه فيما لم يظهر اداء خط وسط الخضر المكون من خليل عدنان، بهاء حسن، احمد الشولي ومحمود الشولي، وان برز التعاون بين الحين والاخر بين محمود الشولي ومحمد سعدي، فيما اقلق هجوم جورة الشمعة في اكثر من هجمة الدفاع الخضري وشكل خطورة واضحة على المرمى.

نظم فريق الخضر صفوفه مستفيدا من خبرة لاعبيه وبدءوا بشن العديد من الكرات الخطرة على مرمى جورة الشمعة فيما ووقف جلال ابراهيم وعصام عبد الله وخليل عايد وعمران فيصل في موقف الدفاع عن مرماهم امام تمريرات محمود الشولي، محمد سعدي ومحمد عماد، وقد عاب على الفريق الخضري المحاورة غير المجدية امام المرمى.
في الدقيقة 37صلاح هندي لاعب جورة الشمعة وبمجهود فردي وصل الى اطراف منطقة الجزاء الخضرية وسدد كرة بجوار القائم، رد عليه احمد الشولي بقذيفة هائلة وقبل ان تجد طريقها الى المرمى حولها جلال ابراهيم الى ركنية.

واعاد جلال ابراهيم المشهد مرة اخرى عندما ابعد كرة محمود الشولي العرضية قبل ان يستغلها محمد السعدي لاعب الخضر.

وانتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

الشوط الثاني:
مالت الكفة لصالح الخضر وتطور اداء الفريق الخضري ولعب في ملعب جورة الشمعة الا ان هجماته افتقدت للخطورة فيما اعتمد فريق جورة الشمعة على الهجمات المرتدة، اجرى مدرب الخضر تبديل في صفوف فريقه، حيث اخرج احمد الشولي واشرك احمد زكريا.

تغير في صفوف جورة الشمعة حيث خرج احمد عدنان ودخل هاشم هندي.
علي ابو صرة حاول التسجيل من بعيد عندما سدد كرة من منتصف ملعب جورة الشمعة جورة القائم.

في الدقيقة 28 وبعد ان استعصى مرمى جورة الشمعة على فريق الخضر سدد يوسف حسن كرة قوية اكملها محمد السعدي في الشباك مسجلا هدف التقدم للخضر، لتزداد المباراة اثارة ويتبادل الفريقان الهجمات بعدها.

اخطر الكرات على الاطلاق لفريق جورة الشمعة من ضربة ركنية تصدى لها نعيم عمر وسددها برأسه هاشم عندي كان اسماعيل ابو صرة حارس مرمى الخضر لها بالمرصاد.

زادت خطورة جورة الشمعة وضغط على فريق الخضر على امل تعديل النتيجة واجرى مدربهم سلسلة من التغيرات وخاصة عندما اخرج فادي هندي ودخل مرتجى عدنان ليزيد من حيوية خط الهجوم، ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز الخضر بالنتيجة 1صفر.

الحكام: ناصر غريب، اياد حمامدة، حسن قطامش وغالب النتشة رابعا، راقبها احمد حسان.