الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مركز فرناس للطب البديل في قلب القدس

نشر بتاريخ: 30/10/2010 ( آخر تحديث: 30/10/2010 الساعة: 18:38 )
القدس- معا- افتتح في القدس اليوم مركز فرناس للطب البديل بحضور العديد من الشخصيات المقدسية والاعتبارية يتقدمهم سماحة المفتي العام الشيخ محمد حسين مفتي القدس والديار الفلسطينية، والذين اثنوا على هذا الصرح الطبي الفريد من نوعه والمتميز متمنين للقائمين عليه المزيد من التقدم والنجاح في تقديم ما هو نافع ومفيد للمواطن المقدسي الذي هو بحاجة الى كل مؤسسة متخصصة ومتميزة في اي مجال من مجالات الحياة، لاستنهاض طاقاته الكامنة وتمكينه من الصمود في مدينته المهددة بالضياع والتهويد.

ورحب امجد الشرباتي الاخصائي في علاج الطب البديل بالحضور وقدم كلمة للتعريف بماهية الطب البديل الذي اعتبره، في الحقيقة طبا مكملا لعلاجات الحالات المرضية المزمنة بالتوازي مع الطب التقليدي المتعارف عليه.

واوضح ان الثقافة العالمية تتوجه اليوم نحو الطب التكميلي الذي يحل مشاكل امراض مزمنة دون ان يترك اثارا جانبية للعلاج.

واضاف ان الطب التكميلي يتميز بنتائج مبهرة في حل مشاكل الام المفاصل والروماتزم على سبيل المثال والتي "عجز الطب التقليدي عن حلها بشكل نهائي" على حد تعبيره.

ويشرف على ادارة مركز فرناس الطبي البديل د. مريم شقيرات الحاصلة على درجة امتياز في الطب البديل من اكاديمية جامعة يورك الامريكية ويضم طاقما من المختصين في الطب البديل مكونا من د. احمد ابو دياب ومحمد السلايمة. وهو يقدم العلاجات والادوية للعديد من الامراض المتفشية في الجهاز الهضمي وامراض الربو والديسك والام الرقبة والاطراف والعقم والقدرة الجنسية، ويوفر التدليك العلاجي والمساعدة في علاج امراض السرطان والامراض الجلدية وغيرها من الامراض الشائعة.

ويرفع المركز شعارا محببا هو "العودة للطبيعة..لان صحتك لا تقدر بثمن ايها المواطن".

وتخلل الحفل تقديم المشروبات الباردة والساخنة والحلويات اللذيذة.