الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة النقل العام باتحاد طوباس تنظم زيارات ميدانية بمخيم الفارعة

نشر بتاريخ: 30/10/2010 ( آخر تحديث: 30/10/2010 الساعة: 18:34 )
طوباس -معا- نفذت نقابة النقل العام عضو الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، زيارات ميدانية لعدد من المواقع والمؤسسات في مخيم الفارعة تضمنت لجنة خدمات مخيم الفارعة ومكتب تكسي الفارعة والمركز النسوي.

ويأتي تنظيم هذه الزيارات الميدانية ضمن خطة نقابة النقل العامة، بهدف التشبيك والتواصل مع كافة مؤسسات المجتمع المحلي والتعرف على رأي المواطنين ومطالبهم فيما يخص مجرى الخطوط في محافظة طوباس.

وقامت روز نصار مديرة النقل العام على الطرق، يرافقها رئيس نقابة النقل العام باتحاد نقابات عمال طوباس يوسف عنبوسي والنقابية الما عناية بزيارة مكتب تكسي مخيم الفارعة حيث اطلعوا على ظروف العمل التي يعمل بها السائقين في المكتب، واستمعوا إلى مشاكلهم وهمومهم ومطالبهم، حيث طالبوا بتطوير خط الفارعة - طوباس.

وفي لقاء مع مجموعة من النسوة في المركز النسوي بمخيم الفارعة استمعت نصار إلى معاناة طلاب الجامعات، حيث تحدثن الأمهات عن المعاناة التي يعيشها ابنائهن وبناتهن يوميا بعد انتهاء دوامهم في الجامعات سواء كانوا بجامعة النجاح الوطنية او بالجامعة العربية الامريكية خاصة عند انتهاء محاضراتهم في وقت متأخر حيث لا يجد هؤلاء الطلاب سيارات تعمل على الخط تقلهم إلى بيوتهم وان وجدت فهي غير كافية مما يضطرهم إلى الانتظار اوقاتا طويلة ليجدو سيارة تقلهم لمنازلهم.

وفي نهاية اللقاء اجمعن الأمهات على عدد من المطالب تلخصت بزيادة لعدد السيارات التي تعمل على خط الفارعة - نابلس وخط الفارعة- طوباس إضافة إلى وجود رقابة على تسعيرة المواصلات وتحديدها بما يكفل إيقاف المعاناة والاستغلال الذي يعيشه ابنائهن يومياً.