الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يستبعد حربا جديدة على قطاع غزة

نشر بتاريخ: 30/10/2010 ( آخر تحديث: 31/10/2010 الساعة: 10:06 )
غزة-معا- استبعد رئيس الحكومة المقالة اسماعيل هنية، قيام الاحتلال الاسرائيلي بشن حرب جديدة على قطاع غزة، مشيرا الى ان التهديدات الإسرائيلية الأخيرة تأتي في اطار حرب نفسية ضد الشعب الفلسطيني.

واضاف هنية خلال حفل زفاف عدد من جرحى الحرب الاخيرة على القطاع مساء اليوم السبت "لا أظن أن هناك حربا على الأبواب وإن كل هذه التلميحات والتسريبات والتهديدات التي تشارك فيها بعض القوى في المنطقة لا يمكن أن تنال من معنوياتنا أو قدرتنا على البقاء، وإن أبلغ دليل على ذلك هو هذا العرس".

وكانت جمعية السلامة الخيرية قد رعت حفل لزفاف اكثر من سبعين عريسا في مدينة غزة اليوم، معظمهم اصيب خلال الحرب الاخيرة على القطاع.

بدوره أكد د. صلاح البردويل القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس أن الاحتلال الاسرائيلي يسعى بكل جهد لتوجيه ضربة جديدة لقطاع غزة وهو يحرص على أن يكون إفشال المصالحة مقدمة لهذه الضربة.

وقال في بيان مقتضب وصل لوكالة "معا" :"إن حركته هي الأكثر حرصاً على المصالحة الفلسطينية لإنهاء الانقسام وتوحيد الجهود لمواجهة الغطرسة الاسرائيلية وفرض الوقائع على الأرض وتهويد المقدسات والسعي الحثيث لترحيل الفلسطينيين من أرضهم".

وأضاف " لا شك أن هناك تجاوباً مع الطرح الذي تقدمه "حماس" من كافة الفصائل الفلسطينية بما في ذلك أطراف من حركة فتح".