الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاب مقدسي ضحية جديدة لاعتداءات المستوطنين "العنصرية"

نشر بتاريخ: 31/10/2010 ( آخر تحديث: 31/10/2010 الساعة: 10:06 )
القدس- معا- افادت عائلة الشاب المقدسي فريد كامل الطوباسي (28 عاما) ان ابنها يرقد في غرفة العناية المكثفة بمستشفى هداسا عين كارم بعد اعتداء تعرض له من قبل العشرات من المتطرفين اليهود اثناء مروره من شارع هليل بالقدس الغربية.

وأوضح شقيقه عبد، أن حالة فريد الصحية صعبة جدا، حيث تعرض لضربات عنيفة على رأسه وصدره بشكل خاص باستخدام ادوات حادة. وتابع قائلا: "حاليا شقيقي لا يصحو سوى لدقائق معدودة ثم يغيب عن الوعي، وحتى اللحظة لم يتبين لنا اثار الاصابة المستقبلية والاثار الجانبية".

وقال عبد الطوباسي: "إنه استطاع التحدث قليلا مع شقيقه أمس السبت مؤكدا له "أنه وبعد انتهاء عمله بعد منتصف ليلة الخميس هجم عليه احد المستوطنين المتطرفين واخذ يصرخ "هذا عربي هذا عربي" وقام بدفعه واسقطه على الارض، فوقع عن درج ثم هجم عليه ما يزيد عن 30 مستوطنا يهوديا وقاموا بجره الى ساحة خالية واوسعوه ضربا".

وقال أحد شهود العيان اليهود، وهو صاحب لمطعم، قال لشقيق الطوباسي بعد ان ذهب محاولا استيضاح الامر منه: "انا كنت في طريقي الى سيارتي الخاصة فوجدت شابا ملقى على الارض بجانب النفايات فظننت انه ميتا وعلى الفور قمت بالاتصال مع الشرطة والاسعاف التي حضرت على الفور ونقلت المصاب".