الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال زيارته لمخيم الطريق الصيفي: مندوب جمعية الهلال الاحمر يؤكد على ضرورة اعطاء دورات في الاسعافات الاولية

نشر بتاريخ: 22/07/2006 ( آخر تحديث: 22/07/2006 الساعة: 19:33 )
رام الله -معا- اكد احمد نبيل، من جمعية الهلال الاحمر الفلسطينية، اليوم على اهمية اعطاء دورات في الاسعافات الاولية والتي من شأنها ان تنمي الوعي باتجاه التعامل مع الاصابة او المرض ساعة حدوثه، وخصوصا في ظل الظروف الحالية والراهنة.

جاء ذلك خلال زيارة وفدان من جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، وسلطة المياه الفلسطينية لمخيم "الطريق" الصيفي الذي تنظمه المؤسسة الفلسطينية للتنمية والديمقراطية "الطريق" في قرية ابو شخيدم في محافظة رام الله، بالتعاون مع نادي شباب ابو شخيدم الرياضي.

واشار نبيل خلال المحاضرة التي القاها بحضور عدد كبير من الاطفال المشاركين في المخيم الى ضرورة الاطلاع على كيفية التعامل الصحيح مع حالات الاصابة والمرض الذي قد يتعرض له الانسان بشكل مفاجئ، داعياً الاطفال الى الاستفادة الكاملة من المعلومات المقدمة لهم خلال الدورة والعمل بها عند وقوع الاصابة.

وفي اطار الفعاليات المتوالية التي يقوم بترتيبها ناجح قنداح مدير مخيم "الطريق" الصيفي، مع عدد من ممثلي المؤسسات المحلية والخارجية، ادى متطوعون من سلطة المياه عرضاً مسرحيا حضره كافة الاطفال المشاركين في المخيم، حيث تحدثت المسرحية عن اهمية المياه في حياة المواطن الفلسطيني وضرورة المحافظة عليها واتباع الاسلوب الامثل في استخدامها المنزلي او الخارجي.

يشار الى ان فعاليات المخيم ستستمر حتى السابع والعشرين من الشهر الجاري ويشارك في المخيم اكثر من 220 طفلاً من ابناء قرية ابو شخيدم.