الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش الاسرائيلي يقيم معتقلا جديدا شمال اسرائيل لـ" اسرى حزب الله"!!

نشر بتاريخ: 22/07/2006 ( آخر تحديث: 22/07/2006 الساعة: 20:41 )
بيت لحم- معا- كشف موقع "يديعوت احرونوت" الالكتروني النقاب عن اقامة قوات الاحتلال معتقلا جديدا في معسكر " فيلون" بالقرب من روش بينا شمال اسرائيل وذلك بهدف استعاب اسرى حزب الله المفترضين .

واضاف الموقع ان شاحنات عديدة تحمل الاسلاك الشائكة وصلت تباعا في ساعات صباح يوم امس الى الموقع العسكري الاسرائيلي فيلون الجاثم على مساحة واسعة جدا بالقرب من بلدة روش بينا شمال اسرائيل حيث شرعت قوات الهندسة باعمال بناء المعتقل الذي من المقرر ان يتسع لمئات الاسرى.

مصادر عسكرية اسرائيلية قالت بان اقامة المعتقل الجديد يأتي ضمن استعدادات الجيش لشن هجوم بري على جنوب لبنان وذلك لاستيعاب الاسرى الذين قد يقعون في قبضة الجيش خلال العمليات العسكرية .

واضافت المصادر ان قرار اقامة المعتقل اتخذ الاسبوع الماضي مع قرار استدعاء جزء من قوات الاحتياط نتيجة ترسخ القناعة لدى الاوساط القيادية بان العملية الحالية قد تتطور الى عملية توغل بري .

واشارت المصادر انه في بداية الامر تقرر اقامة المعتقل في بناية قديمة انشئت منذ الانتداب البريطاني والتي تستخدم حاليا كقاعدة لحرس الحدود الا انه وبسبب صغر الموقع وعدم توفر امكانية توسيعه تقرر اقامته في معسكر فيلون العسكري .