الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة المرأة الاولمبية تطلق بطولتي الطائرة والطاولة بداية كانون اول

نشر بتاريخ: 31/10/2010 ( آخر تحديث: 31/10/2010 الساعة: 19:34 )
غزة - معا - محمد حجاج - عقدت لجنة رياضة المرأة التابعة اللجنة الأولمبية اجتماعا مع نائب رئيس الاتحاد العام للرياضة الجامعية وعميد كلية التربية الرياضية بجامعة الأقصى بمدينة غزة د.زياد مقداد بالإضافة إلى كوادر الكلية المحاضرات رانية الفليت, هند بشير ,انزهار الشوبكي.

وخلال اللقاء بحث الطرفان سبل التعاون والتنسيق المشترك بينهما حيث أكد مقداد على أهمية الرياضة والنشاط النسوي وضرورة دعمه ورفده بكل الإمكانيات مثمنا دور لجنة المرأة واللجنة الاولمبية في تفعيل النشاط النسوي الرياضي .

من جانبها أكدت الإعلامية نيلي المصري منسقة لجنة رياضة المرأة بالاولمبية : أن لجنتها بدأت الإعداد والتحضيرات لطلاق بطولتين في لعبتي الكرة الطائرة وتنس الطاولة وبالتعاون مع اتحادي اللعبتين في محافظات غزة , وسيتم إقامتهما في شهر ديسمبر القادم ؛ لافتة إلى انه سيتم توجه الدعوة إلى كافة مؤسسات التعليم العالي والأندية الرياضية في قطاع غزة للمشاركة في البطولتين .

وتابعت المصري " بأنه سيتم كذلك في يوم المرأة العالمي الذي يصادف في 8 مارس من العام المقبل سوف تنطلق فعاليات رياضية نسوية في مختلف الألعاب لمدة ثلاثة أيام متتالية وتشارك فيها الجامعات والأندية والمؤسسات المهتمة منوهة إلى انه سيتم الإعلان عن تفاصيلها لاحقا .

وكانت لجنة المرأة الرياضية قد أقامت خلال العام الجاري عددا من البطولات الرياضية المختلفة في كرة الطاولة وكذلك في العاب القوى وبمشاركة كافة مؤسسات التعليم العالي وكان أخرها بطولة الأقصى لألعاب القوى بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد الفلسطيني المركزي لألعاب القوى وبمشاركة حوالي 50 فتاة من مختلف مؤسسات التعليم العالي في قطاع غزة بالإضافة إلى عدد من الأندية، تنافسن على 6 العاب مختلفة وسباقات مختلفة هي: الجري لمسافات 100 متر، 400 متر، 1500 متر، والوثب الطويل، ورمي الجلة، ورمي القرص.

ووفق تصريحات القائمين على الرياضة النسوية في قطاع غزة فان" الفتيات اللواتي يشاركن في أول بطولة رياضية نسوية لألعاب القوى بملعب فلسطين كن يرتدين الملابس المناسبة رياضات الجري والوثب ورمي الجلة والقرص.