الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عزون وجيوس الى نهائي بطولة الناشئين في كرة الطائرة

نشر بتاريخ: 31/10/2010 ( آخر تحديث: 31/10/2010 الساعة: 20:25 )
رام الله - معا - شروق زيد الدائرة الإعلامية - انتقل فريقا عزون وجيوس للدور النهائي لبطولة الناشئين لمواليد 1992 ، بالكرة الطائرة يوم امس على ان تعقد البطولة النهائية في السادس من الشهر الجاري على ملعب سنجل .

ونظم الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة بطولة الناشئين لمواليد عام 1992 تحت رعاية جوال وبالتعاون مع كلية فلسطين التقنية للبنات وصالة ماجد اسعد ، وقد تغلب فريقا عزون وجيوس على 17 فريقا من مختلف محافظات الضفة .

وانطلقت فعاليات البطولة في التاسعة صباحا عقب إجراء القرعة والتي اشرف عليها رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الطائرة مفيد اسماعيل وعضو الاتحاد رامي دحادحة وممثلين عن الأندية المشاركة ، كما وحضر البطولة كل من رئيس اتحاد الكرة الطائرة العميد جبر عصفور وأعضاء الاتحاد وممثلين النوادي .

وأقرت بداية البطولة بفريق نادي حجة والخضر في صالة ماجد اسعد والذي تزامن مع فريق دير بلوط والعوجا في صالة كلية فلسطين التقنية . واشرف على تحكيم البطولة رئيس لجنة الحكام احمد عنايا وكل من نافذ عيسى فهد عيناش ،علاء مقبل ،رشيد اسماعيل ، نبيل عودة ، رباح بصلات ، محمود كنعان ، فتحي محمد ومحمود سكر .

وترتبت البطولة بخروج المغلوب من مرة واحدة فغلب فريق حجة فريقا الخضر و اماتين بثلاث اشواط نظيفات فيما غلب فريق النزلة الشرقية فريق الخضر بعد تغلبه على مخماس بثلاثة اشواط مقابل صفر .

وتأهل فريق نادي كفرثلث على نادي النزلة الغربية إداريا ليغلبه فريق نادي عزون بثلاثة اشواط مقابل صفر ، واشتدت المنافسة بين فريقا عزون وسنجل وتظفر عزون بالفوز بثلاثة أشواط مقابل اثنان لنادي سنجل .

فيما تغلب فريق نادي جيوس على فريق دير بلوط بثلاثة اشواط مقابل واحد لدير بلوط وعلى فريق نادي اهلي قلقيلية بعد تغلبه على فريق جينصافوط بثلاثة أشواط نظيفات .و تغيب كل من فريق نادي بيت فوريك و عقابا وكوبر عن البطولة .

وأكد رئيس الاتحاد للكرة الطائرة العقيد جبر عصفور على اهمية هذه البطولة والتي تأتي ضمن سلسلة من البطولات للفئات الناشئين فعقد بطولة لمواليد عام 1990 سابقا وستعقد بطولة اخرى للناشئين لمواليد عام 1994 ، لإفراز الطاعات الشابة الجديدة في اللعبة وتصنيفهم ضمن قدراتهم ولتأهيل المنتخب الوطني الفلسطيني للكرة الطائرة ، وبين عصفور حرص الاتحاد والمؤسسات الرياضية على توفير بنية تحتية رياضية مؤهلة بكافة محافظات الوطن لتشكل أرضية مهنية للاتحاد ونقطة ارتكاز للاعبين في اللعبة .

كما وتطرق عصفور الى اهتمام الاتحاد بالكرة الطائرة النسوية فبين انطلاق الدوري النسوي في الخامس من الشهر القادم في مدينة بيت لحم ،على أن يتم تحديد دوري خاص بالفئات العمرية للفتيات في وقت لاحق ، وتوجه رئيس اتحاد الكرة الطائرة الاندية بضرورة الاهتمام بفئات الناشئين ومتابعة أجندة الاتحاد والمشاركة في الفعاليات الرياضية لإعطاء فرصة بالتقدم والنهوض باللعبة على مستوى الوطن .

وقال رئيس مدرب المنتخب الوطني لكرة الطائرة معروف شطارة إن هذه البطولة تأتي لتحفيز الاندية للاهتمام باللعبة الأمر الذي يضمن المستقبل الجيد للاعبين كرة الطائرة وللرياضة الفلسطينية وطالب الاندية بالاهتمام بفئة الناشئين ورعايتها ليتمكن الاتحاد من اختيار لاعبين المنتخب الوطني حسب الكفاءة والتميز ، وأشار شطارة إلى نية الاتحاد بتكوين فريق كرة طائرة للاطفال لتكتمل عملية بناء اللاعبين وتأهيل اللعبة .

بدورها أكدت مدرسة التربية الرياضية في كلية فلسطين التقنية هديل ابو بكر أهمية هذه البطولة في تطوير المهارات الرياضية والتي تعطي ألاعب فرصة اكبر في التعامل مع الملعب مما ينعكس على جانب النجاح وادراك المواقف داخل الملعب . وطالبت ابو بكر الاتحاد بتوسيع قاعدة المدربين وعقد دورات تدريبية ومخيمات على المستوى الداخلي والخارجية لمتابعة مستجدات اللعبة الأمر الذي ينعكس على النهضة الداخلية للرياضة الفلسطينية .

وقد قرر الاتحاد الفلسطيني عقد مباراة الدور الثالث والرابع بين فريقي أهلي قلقيلية والنزلة الشرقية في الثالث من الشهر الجاري على ملعب عزون ، والمباراة النهائية بين فريقي عزون وجيوس في السادس من الشهر الجاري على ملعب سنجل .