الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رغم الحديث عن اتفاق: فصائل المقاومة تقصف المستوطنات الاسرائيلية بالقذائف الصاروخية

نشر بتاريخ: 23/07/2006 ( آخر تحديث: 23/07/2006 الساعة: 09:33 )
غزة- معا- اعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس مسؤوليتها عن قصف المستوطنات الاسرائيلية ثلاث مرات منذ ساعات صباح اليوم الاحد.

وقالت القسام في بيان لها انها قصفت مستوطنة سديروت الاسرائيلية بصاروخي قسام وذلك في الساعة السابعة صباح اليوم.

كما اعلنت القسام في وقت لاحق قصفها لنفس المستوطنة مجددا في الساعة السابعة وخمس وثلاثين دقيقة وذلك في اطار معركة وفاء الاحرار التي تتصدي للاعتداءات الاسرائيلية على قطاع غزة.

وفي المرة الثالثة أعلنت القسام أنها قصفت مستوطنة نتيف عسرا بصاروخي قسام.

واضافت كتائب القسام في بيانات التبني:" انها قطعت على نفسها عهدا امام الله عز وجل ثم امام ابناء شعبنا وامتنا ان نتصدي لاي عدوان صهيوني على قطاع غزة الحبيب وان نلقن العدو دروسا لن ينساها".

من جهة اخرى اعلنت كتيبة المجاهدين وسرايا القدس في بيان مشترك المسؤولية عن اطلاق ثلاث قذائف صاروخية على مستوطنة سديروت وذلك في الساعة الثالثة من فجر اليوم الاحد.

وقالت كتيبة المجاهدين وسرايا القدس في بيان مشترك:" ان القصف يأتي في اطار استمرارهما في حملة البراق المفتوحة التي تم الاعلان عنها ردا على جرائم الاحتلال في فلسطين ولبنان".

من جهتها اعلنت مجموعة مشتركة من كتائب شهداء الأقصى" مجموعات الشهيد ايمن جودة" وكتائب الشهيد أبو علي مصطفى" وحدة الشهيد إسماعيل السعيدني" عن قصف مستوطنة سديروت بصاروخين وذلك في ساعة متاخرة من مساء السبت.

وقال بيان مشترك:" ان العملية تأتي تأكيداً على استمرار المقاومة ورداً على ممارسات حكومة اولمرت الفاشية وتضامنا مع إخواننا في حزب الله "

وكانت مصادر اعلامية تحدثت مساء امس عن وجود اتفاق يقضي بوقف القذائف الصاروخية من قطاع غزة نحو المستوطنات الاسرائيلية وهو ما نفاه اكثر من مصدر.