الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية شرق غزة تعقد لقاءا لقيمي المختبرات العلمية

نشر بتاريخ: 01/11/2010 ( آخر تحديث: 01/11/2010 الساعة: 12:12 )
غزة - معا- عقدت مديرية التربية والتعليم شرق غزة – قسم التقنيات التربوية – لقاءاً لقيمي المختبرات العلمية في المدارس التابعة لها بقاعة الاجتماعات الخاصة بالمديرية.

ويأتي اللقاء في إطار سعي التربية لتطوير أداء عمل قيمي المختبرات العلمية بالمدارس وتفعيلها بشكل يخدم أبنائها الطلبة.

وحضر اللقاء كل من، مدير التربية والتعليم شرق غزة سمية النخالة، ، ورائد السرحي رئيس قسم التقنيات التربوية بالمديرية، وعلي الشرفا مشرف المختبرات العلمية بالمديرية.

ورحبت سمية النخالة بالحضور، مؤكدةً على أهمية المختبرات العلمية وتفعيل دورها بما يخدم أبناءنا الطلبة، لأن المواد العلمية تحتاج إلي إجراء التجارب ومشاهدة المتغيرات وتسجيلها.

كما ثمنت النخالة، دور قيمي المختبرات العلمية لتفعيلهم دور هذه المختبرات وبذل أقصى جهد لديهم وتسخير كل خبراتهم من اجل خدمة أبنائهم الطلبة.

من جانبه، أكد رائد السرحي على ضرورة الاستخدام الأمثل للأجهزة والمعدات، وكذلك المواد التي تم تزويد المدارس بها ومحاولة استخدام المواد البيئية البديلة في التجارب العلمية.

كما توجه السرحي، بالشكر والعرفان لمديرة التربية والتعليم سمية النخالة لحضورها اللقاء ودعمها لمثل هذه اللقاءات الهامة، وكذلك حرصها الشديد على تفعيل دور المختبرات العلمية وتطوير الكادر العلمي بها من أجل خدمة أبنائها الطلبة.

وفي ذات السياق، تحدث علي الشرفا عن كيفية التعامل مع النماذج المختبرية وكذلك الكيماويات المنتهية الصلاحية، واستخدام طرق الوقاية السليمة عند إجراء التجارب، وضرورة إعطاء الطلاب التعليمات عند استخدام الأجهزة أو المواد المتفاعلة حتى نتفادى الأضرار.