الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز غزة للصحة النفسية يدعو لتطبيق القانون الدولي في الملف اللبناني

نشر بتاريخ: 23/07/2006 ( آخر تحديث: 23/07/2006 الساعة: 09:49 )
غزة- معا- اعتبر مركز غزة للصحة النفسية ان السكوت على العدوان الاسرائيلي على لبنان وفلسطين يمثل نموذجا صارخا للازدواج في المعايير.

وقال المركز في بيان وصل"معا" نسخة عنه ان المجتمع الدولي مطالب اليوم بالتدخل لاجبار اسرائيل على وقف عدوانها على لبنان وتطبيق بنود القانون الدولي الذي يجب ان يشكل دائما المرجعية الاساسية للعلاقات بين الدول والمجتمعات, وان الغطاء السياسي بالصمت يجعل اسرائيل تتمادى في جرائمها مما يمكن ان يؤسس لكراهية وحقد ستدمر كل فرص للسلام الاقليمي والدولي.

واوضح البيان ان :"اسرائيل بدأت قبل ما يزيد على اسبوع حربا وحشية على دولة ذات سيادة هي لبنان، فقتلت ما يقارب 300 شخص وجرحت الالاف وهجرت قرابة نصف مليون شخص. وقامت اسرائيل بقصف وتدمير شبه كامل للبنية التحتية اللبنانية من شبكات مياه وكهرباء وشوارع وجسور ومحطات وقود ومباني سكنية من جنوب البلاد وحتى شمالها، حيث لا يسمح بوصول المعونات والمساعدات الانسانية ويتم التعرض للطواقم والمنشأت الطبية في سابقة لاول مرة يتم فيها تدمير بلد بكامله بشكل يخرق القانون الدولي.

واضاف البيان ان هذه ليست المرة الاولى فمنذ قرابة شهر قامت اسرائيل ولا تزال بخروقات مماثلة في حق الشعب الفلسطيني من قتل للابرياء وتدمير للبنية التحتية وحصار ظالم طالت آثاره شتى فئات المجتمع.

والجدير بالذكر ان عدد الفلسطينيين الذين قتلوا بآلة الحرب الاسرائيلية منذ الهجمة الصهيونية الاخيرة قد بلغ حوالي 111 شخص، في حين بلغ عدد الاصابات ما يزيد على 450 شخص".