الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الشؤون الخارجية تدين ممارسات الاحتلال بالقدس وتطالب بحماية دولية

نشر بتاريخ: 01/11/2010 ( آخر تحديث: 01/11/2010 الساعة: 12:13 )
بيت لحم- معا- ادانت وزارة الشؤون الخارجية بشدة العدوان الإسرائيلي المتواصل ضد القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية. مطالبة الولايات المتحدة الأمريكية بصفتها الراعي لعملية السلام وكذلك الرباعية الدولية والأمم المتحدة والمجتمع الدولي بإدانة هذا العدوان والعمل الفوري لوقفه، وتوفير الحماية الدولية للشعب تحت الاحتلال.

وقالت الوزارة في بيان وصل "معا" نسخة عنه: "اننا ندين مواصلة سلطات الإحتلال الإسرائيلي عدوانها ضد الشعب الفلسطيني وممتلكاته، واستمرارها في حملتها التهويدية لمدينة القدس، واستهدافها للمواطنين الفلسطينيين من المسلمين والمسيحيين، بتوفير الحماية "لقطعان المستوطنين" وعدوانهم العنصري ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية" في اشارة الى قيام عدد من المستوطنين المتطرفين بالاعتداء على الكنيسة في شارع الأنبياء، وأقدمدامهم على حرق الطابق الأرضي منها ومحتوياته كما سبق لهم أن قاموا بحرق 3 مساجد بالضفة خلال الأشهر الأربعة الماضية، في وقت أقرت به ما يسمى باللجنة اللوائية في القدس وبشكل مخالف للقانون الدولي مشروع "جسر باب المغاربة"، متجاهلة إرادة المجتمع الدولي والاعتراضات التي قُدمت بهذا الخصوص من قبل السلطة الوطنية الفلسطينية واليونسكو والأردن الشقيق وتركيا وغيرها".

وحملت وزارة الشؤون الخارجية إسرائيل كافة تبعات هذه الممارسات ليس على مستوى الساحة الفلسطينية فحسب وإنما على المنطقة برمتها.