الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام معسكر البطلين العالميين إسماعيل صلاح وايبرو الشيخ أحمد بنجاح

نشر بتاريخ: 01/11/2010 ( آخر تحديث: 01/11/2010 الساعة: 12:28 )
نابلس - معا - قال الناطق الإعلامي للمعسكر الوطني للكومتيه الأول المدرب محمد بشارات أن الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه أختتم معسكر التدريب الوطني الأول للكومتيه في مجمع الشهيد صلاح خلف بالفارعة، وذلك بإشراف البطلين العالميين إسماعيل صلاح الحاصل على الدان الخامسة الدولية وعضو الاتحاد الألماني للكاراتيه والطبلة الدولية ايبرو الشيخ أحمد والحاصلة على الدان الثالثة الدولية وبحضور رئيس الاتحاد العميد محمد البكري.

وقد بدأت فعاليات المعسكر بحفل ترحيبي للبطلين قاده المدرب حسن عامر رئيس لجنة المدربين حيث رحب بالحضور وكافة المدربين المشاركين واللاعبين من محافظات الضفة وبدأ الحفل بتلاوة ايات عطرة من القرآن الكريم تلاها مدرب المنتخب الوطني للكاتا ضياء الكركي ومن ثم السلام الوطني.

و ألقى رئيس لجنة التحكيم عبد المطلب الشريف كلمة الترحيب باسم الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه رحب فيها بالبطلين وشكر لهما تلبيتهما دعوة الاتحاد للإشراف على المعسكر الوطني حيث قال :

الشريف انه يعتز بوجود بطلين بهذا المستوى الكبير مما سنعكس إيجابا على كافة المشاركين في المعسكر كما شكر الشريف لجنة المعسكر على الإعداد المميز للاستقبال المدربين وعمل كافة الترتيبات وخصوصا المدرب أمين بشارات على عمله كافة ترتيبات الاستقبال والتواصل باعتباره منسق المعسكر مع الخبيران.

كما شكر الشريف مشروع هيا لصناعة الأفلام والتدريب الإعلامي على تقديمه الرعاية الإعلامية للمعسكر وتقديمه الهدايا التذكارية للمشاركين وتنمى أن تكون هذه البادرة تشجيع لكافة المؤسسات لرعاية الشباب والأنشطة الرياضية .

فيما ألقى المدرب والبطل الدولي إسماعيل صلاح كلمة : شكر فيها الاتحاد على حسن الاستقبال وقال أنا كان حلمي أن آتي الى فلسطين لتدريب الكاراتيه لأبناء شعبي وأهلي وأن أنقل لهم كامل خبراتي وذلك لتكون فلسطين بالصدارة دائما في رياضة الكاراتيه كما شكر صلاح كافة من عمل على حضوره الى فلسطيني وخصوصا رئيس الاتحاد البكري الذي وجه الدعوة.

وقد بدأت فعاليات المعسكر بالجرعة التدريبية الأولى حيث قاد تمرين الإحماء المدرب و لاعب المنتخب الوطني خليل بشارات فيما بدا المدرب الدولي بإعطاء كافة المشاركين مهارات القتال المحترف واستراتيجيات التدريب الفعال على الكومتيه كما شرح للمشاركين كيفية تسجيل النقاط والدفاع عن النفس فيما اشرف البطلة الدولية ايبرو على تدريب الفتيات المشاركات بالمعسكر وقد شمل اليوم الأول جرعتين تدريبيتن بواقع 8 ساعات تدريبية .

وقد أعطى تمارين الإحماء في الجرعة التدريبية الثانية المدرب ولاعب المنتخب الوطني برهان البكري فيما شمل اليوم الثاني على ثلاث جرعات تدريبية كان منها فترة جرعة تدريبية خاصة للمدربين قدم فيها المدرب الدولي أهم أسرار صناعة بطل القتال والكومتيه وكيف يستطيع المدرب بناء لاعب محترف في القتال وإشرافه على برنامج تدريبي مكثف كما شرح صلاح لكافة المدربين أسس عمل برنامج تدريبي للاعبين من المستوى المبتدأ وحتى المتقدم .

وقد طبق صلاح كافة المهارات التدريبية بالمشاركة مع المدربين والذين ابدوا إعجابهم بالمستوى الذي قدمه صلاح وقال رئيس لجنة المدربين حسن عامر الآن قد آن الأوان لتكون فلسطين رقما صعبا في كافة المحافل الدولية وهذه المسؤولية تقع على عاتق كافة المدربين المشاركين في المعسكر.

وفي ختام المعسكر التدريبي أقام الاتحاد الفلسطيني وبحضور العميد محمد البكري رئيس الاتحاد حفلا تكريما للبطلين ولكافة المشاركين بالمعسكر حيث ألقى البكري كلمة : شكر فيها البطلين صلاح وايبرو على تميزهما في المعسكر وقدرتهما الكبيرة في إعطاء المعلومات والتدريبي عليها وقال هذا يدل على مدى الخبرة الكبيرة التي يتميز بها البطلين وقد شكر البكري لجنة المعسكر على إعدادها المميز للمعسكر من حيث الترتيب وعمل برنامج التدريب والالتزام العالي الذي تميز به كافة المشاركين.

كما شكر البكري إدارة مجمع صلاح خلف على استضافتها للمعسكر التدريبي وقدم التحية لمدير المجمع السيد مروان وشاحي وفي نهاية الحفل قدم البكري الدروع التقديرية للبطلين المدرب إسماعيل صلاح والبطلة ايبرو الشيخ احمد فيما قدمت فتيات الكاراتيه في الاتحاد درعا تكريما للبطلة ايبرو على اهتمامها المميز بالفتيات فيما تم توزيع شهادات المشاركة على كافة المدربين واللاعبين المشاركين في المعسكر .

ومن الجدير ذكره أن هذا المعسكر الوطني الأول للكومتيه يقيمه الاتحاد في العام 2010 وذلك بعد النجاح المميز للمعسكر الوطني الكاتا والذي أقامه الاتحاد في بيت لحم بإشراف المدرب والبطل الأوربي محمد أبو وهيب .

كما يعد المدرب إسماعيل صلاح 5 دان والذي شارك في أكثر من 250مبارة دولية وعالمية والمدربة ايبرو الشيخ احمد الحاصلة على بطولة العالم في الكومتيه ويعتبر أعضاء في الاتحاد الألماني وهما من أقاما وإشرافا على البطولة الدولية للاعبي الكاراتيه من الأشخاص ذو الإعاقة والتي حققت فيها فلسطين المركز الأول والثالث على مستوى الدول المشاركة بقيادة المدرب أمين بشارات ورعاية اللجنة البارالمبية وحضور البكري.

وقال الناطق الإعلامي للمعسكر محمد بشارات أن الاتحاد يعمل بكافة طواقمه للإعداد للمزيد من هذه المعسكرات لرفع كفاءة للاعبي الاتحاد وتأهيلهم للمنافسة الدولية وقال أن الاتحاد الآن بصدد الإعداد والتحضير لبطولة فلسطين المفتوحة والتي ستشهد تنافسا قويا بين كافة المشاركين.