الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز العمل المجتمعي ومسرح سنابل يعرضان مسرحية "عيلة ولا احلى"

نشر بتاريخ: 01/11/2010 ( آخر تحديث: 01/11/2010 الساعة: 12:32 )
القدس- معا- أقام مركز العمل المجتمعي التابع لجامعة القدس، وبالتعاون مع جمعية شباب البلدة القديمة ومسرح السنابل عرضا لمسرحية (عيلة ولا أحلى) لفرقة مسرح السنابل.

وقد قُدم العرض، في جمعية شباب البلدة القديمة في مدينة القدس، وبحضور أكثر من مئة إمرأة وطفل من سكان المجتمع المحلي.

وتناولت المسرحية، بعض المشاكل التي تواجه العائلة الفلسطينية في مدينة القدس، والناتجة عن السياسات الاحتلالية والعصرية وغيرها من العوامل الاجتماعية والاقتصادية الصعبة، وما ينتج عن ذلك من تاثير على الافراد والمجتمع ككل.

كما اهتمت المسرحية، بتشجيع العائلة لتحسين اليات المساندة التي تقدمها لابنائها، لما في ذلك من اثر على تعزيز البيئة الملائمة لنمو الابناء وتعلمهم ونجاحهم في تحقيق اهدافهم وتقوية قدراتهم على العامل مع المحتوى الصعب الذي تعيشة العائلة الفلسطينية المقدسية.

من جهتها، شكرت منسقة مركز تواصل التابع الى مركز العمل المجتمعي رانية ارنؤوط، المركز وجمعية شباب البلدة القديمة ومسرح سنابل، مؤكدة ان هذا العمل يأتي استمرارا للتنسيق المشترك ومنذ سنوات طويلة بين المؤسستين، وخدمة للاهداف المجتمعية في تطوير وتحسين أداء العائلة وأهمية دورها في تعزيز صمود المواطن والمجتمع المقدسي.

مديرة مركز العمل المجتمعي التابع الى جامعة القدس نجوى السلوادي، شكرت بدورها الحضور ومعدي وممثلي العمل الفني.

كما أكدت السلوادي، على اهمية مثل هذا العمل الفني، وضرورة التركيز على النشاطات الثقافية والتربوية وتكرار مثل هذة العروض داخل أسوار البلدة القديمة لاحياء المنطقة، وتعزيز الانتماء والصمود خاصة في هذة المنطقة الاكثر استهدافا في السياسات الاستيطانية الاسرائيلية.

وأوضحت السلوادي، ان السياسة العامة لمركز العمل المجتمعي تكمن في الاهتمام بالتشبيك والتعاون في العديد من البرامج والأنشطة التي تقام من قبل المركز العمل، وبالتعاون مع عدد من المؤسسات المقدسية بهدف التكامل والحرص على تقديم خدمات أفضل لجميع فئات المجتمع.