الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التضامن الدولي: 7 شهداء واعتقال أكثر من 250 خلال تشرين اول المنصرم

نشر بتاريخ: 01/11/2010 ( آخر تحديث: 01/11/2010 الساعة: 13:22 )
نابلس- معا- افادت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان في تقرير رصدت فيه انتهاكات قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال شهر تشرين اول المنصرم، حيث استشهد 7 مواطنين فلسطينيين واعتقل اكثر من 250.

وادانت المؤسسة استمرار القتل الذي تنتهجه دولة الاحتلال وتنظر بخطورة بالغة إلى استمرار انتهاك حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية وحقه في الحياة كباقي البشر، كما ادانت تصاعد حملات الاعتقال الإسرائيلية المستمرة بحق المواطنين وخاصة الأطفال منهم.

ودعت المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان والمؤسسات التي تعنى بالأسرى تحمل مسؤولياتها والعمل على إلزام دولة الاحتلال بوقف عن هذه الانتهاكات والعمل على تحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية كدولة احتلال تجاههم كما نصت على ذلك المعاهدات والمواثيق الدولية وضمنتها لهم والعمل الفوري على إطلاق المرضى والأطفال والنساء ومن مضى على أسره أعوام عديدة منهم .

الشهداء .. وتجدد سياسة الاغتيال:
استشهد في الأراضي الفلسطينية خلال شهر تشرين أول المنصرم 7 مواطنين فلسطينيين، كان من ضمنهم (4) شهداء من الضفة الغربية اثنان منهم من العمال الفلسطينيين، حيث قتلوا على يد حرس الحدود الإسرائيلي أثناء سعيهم للبحث عن عمل وتأمين لقمة العيش لذويهم وأهلهم وهما المواطن عز الدين صالح عبد الكريم الكوازبة 37 عاما من سعير قرب مدينة الخليل والمواطن شحدة كرجة من مدينة الخليل أيضا، فيما اغتالت قوات الاحتلال المواطنين "نشأت الكرمي" 33 عاما من طولكرم و "مأمون النتشة" 25 عاما من الخليل في عملية مسلحة استهدفتهم في مدينة الخليل وهما من حركة حماس.

وفي تجدد لسياسة التصفية الجسدية والإعدام خارج نطاق القانون، استشهد "3" مواطنين في قطاع غزة جميعهم عن طريق القصف بالطائرات والمدافع الإسرائيلية والشهداء هم: المواطن "محمد هشام زقوت" 25 عاما، المواطن "محمد جابر وشح" 21 عاما وكلاهما من منطقة السودانية وقد اغتيلا في قصف إسرائيلي استهدف موقعا تابعا لحركة حماس، المواطن "جهاد صبحي عفانة" 20 عاما من مدينة غزه و اغتيل في قصف مدفعي إسرائيلي قرب منطقة جباليا وهو من سرايا القدس .

المعتقلون .. من بينهم فتاة مجهولة الهوية:
واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملاتها الاعتقالية خلال شهر ( تشرين أول ) الماضي حيث اعتقل أكثر من "250" مواطناً، وقد تميزت الاعتقالات خلال الشهر المنصرف بتصاعدها بحق المواطنين على المعابر والحواجز العسكرية التي تقطع أوصال الضفة الغربية، حيث اعتقل الاحتلال ( 10 ) مواطنين على هذه المعابر والحواجز.

وكان من بين من اعتقلتهم قوات الاحتلال ( 70 ) طفلاً من شتى مناطق الضفة الغربية ممن تقل أعمارهم عن سن الثامنة عشر غالبيتهم من منطقة سلوان في مدينة القدس وقد شارك في اعتقالهم قوات كبيرة من المستعربين والشرطة الإسرائيلية .

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مواطنة مجهولة الهوية من مدينة بيت لحم وقد تم اعتقالها بالقرب من حاجز الأنفاق قرب مدينة القدس بدعوى حيازتها سكين حاولت طعن جندي إسرائيلي به .

وتجدر الإشارة إلى إقدام سلطات الاحتلال على اعتقال ما يزيد عن ( 560 ) من الفلسطينيين العمال من داخل الخط الأخضر الشهر المنصرم بدعوى عدم حيازتهم تصاريح عمل من من كانوا يتواجدون في أراضي الداخل.