الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الوحدة العمالية تدعو إلى إقرار قانون الضمان الاجتماعي

نشر بتاريخ: 01/11/2010 ( آخر تحديث: 01/11/2010 الساعة: 16:33 )
جنين- معا- طالبت كتلة الوحدة العمالية في محافظة جنين بضرورة الإسراع في اقرار قانون الضمان الاجتماعي، والعمل على توفير فرص عمل للعمال من العاطلين، وبدائل حقيقية لعمال المستوطنات، وتوفير سبل ووسائل الصحة والسلامة العامة في مختلف مواقع العمل، وإجراء الانتخابات الفرعية القطاعية لنقابات العمال كمطلب رئيسي واستحقاق دستوري يكفله دستور الاتحاد العام لنقابات العمال.

جاء ذلك خلال انعقاد الاجتماع الدوري للوائية كتلة الوحدة العمالية في محافظة جنين يوم أمس الأحد، بحضور ممثلي القطاعات النقابية والموقعة، وممثليها في الاتحاد العام لنقابات العمال، وبمشاركة إبراهيم ذويب أمين سر كتلة الوحدة العمالية، عضو الأمانة العامة لاتحاد نقابات العمال.

وشدد المجتمعون على ضرورة تفعيل هيئات كتلة الوحدة العمالية، انسجاما مع الخطة التفصيلية المقرة من المؤتمر العام، وذلك من خلال إعادة بناء وهيكلة الكتلة بإطارها الديمقراطي على أساس قطاعي مهني يخدم مصالح العمال.

كما أكد المجتمعون على ضرورة أجراء الانتخابات الفرعية القطاعية للنقابات العمالية على أساس التمثيل النسبي الكامل بما يخدم الطبقة العاملة الفلسطينية ويفسح المجال أمام الجميع للمشاركة والعمل دون الانتقاص من أي جهة كانت ما يخلق وحدة ميدانية بالاضافة لترابط متين يحقق أهداف العمال ومكانتهم.