الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوحدة العمالية في طوباس تدعو لتوحيد وتنظيم الحركة النقابية العمالية

نشر بتاريخ: 01/11/2010 ( آخر تحديث: 01/11/2010 الساعة: 14:36 )
طوباس -معا- أكد إبراهيم ذويب أمين سر كتلة الوحدة العمالية على أهمية إجراء الانتخابات في النقابات العمالية على أساس التمثيل النسبي الكامل، وفق معايير ديمقراطية نزيه تمثل العمال تمثيلا حقيقيا بما يضمن مشاركتهم في رسم سياسة الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بما يخدم مصالحهم ويحافظ على حقوقهم وفق قانون العمل الفلسطيني وبما يخدم ويساهم في تقدم عجلة الاقتصاد الوطني الفلسطيني.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع للوائية كتلة الوحدة العمالية بحضور عدد من الكوادر والكادرات العمالية ومفاصل العمل النقابي، من اجل الإطلاع على الواقع الحقيقي للكتلة وإشارة للتواصل المستمر في ظل الاستعداد والمطالبة بتوحيد الحركة النقابية وتنظيمها، وإعادة الدور الطليعي للطبقة العاملة الفلسطينية، والعمل في صفوفها والنزول عند قضاياها المطلبية والوطنية في إطار تنظيمي تعبوي ممنهج على أساس قطاعي مهني يفسح في المجال أمام هذه الطبقة بممارسة دورها في البنائي والكفاحي بشكل منظم ومستمر.

بدوره أكد بسام مسلماني رئيس نقابة الخدمات العامة على أولوية الاهتمام بمشكلات العمال، والعمل على إعادة الاعتبار لدورهم في الحركة النقابية والوطنية، وشدد على دور كتلة الوحدة الطليعي التاريخي في تيار الحركة النقابية، والتضحيات الجسام التي قدمت من اجل الحفاظ على مكانتها ودورها المتقدم في الحركة الوطنية والمطلبية.

وشدد المجتمعون على أهمية الانخراط والعمل في صفوف الطبقة العاملة وتلمس همومها ومشاكلها، وخلق شراكة حقيقية مع العمال ومع أصحاب العمل، والانخراط في النقابات التي تمثلهم وتمثل مصالحهم، والعمل على تاطيرهم في لجان عمالية فاعلة تهتم بحقوقهم وتعمل على حل مشاكلهم.

وعبر المشاركون عن تضامنهم ووقوفهم مع المطالب العادلة للعاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين مشددين على ضرورة تلبية مطالبهم المنصوص عليها في الاتفاقية الموقعة مع الوكالة.