الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تبدأ دورة في إعداد قادة للمخيمات

نشر بتاريخ: 01/11/2010 ( آخر تحديث: 01/11/2010 الساعة: 14:06 )
غزة- معا- بدأت في قرية الفنون والحرف التابعة لبلدية غزة دورة لإعداد قادة للمخيمات بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وبمشاركة 16 متدرب من العديد من المؤسسات على مستوى قطاع غزة.

وأفتتحت الدورة بكلمة ترحيبية لمدير عام الإدارة العامة للشؤون الثقافية والمراكز رحب بها بالحضور، موضحاً دور بلدية غزة في نشر الثقافة والاهتمام بالإنسان الفلسطيني إلى جانب عملها الخدماتي.

وبين أن مراكز البلدية المختلفة تنتشر في قطاع غزة وتهتم ببناء المواطن الغزي بكافة فئاتهم العمرية من بين هذه المراكز قرية الفنون والحرف.

وأكد صيام على أهمية التعاون المشترك بين وزارة الشباب و الرياضة و بلدية غزة، ومن خلال اشتراك القرية في المخيمات الصيفية الممولة من الوزارة على مدار عامين متتالين و التي حازت فيه القرية على المركز الأول لأفضل عرض على مستوى القطاع.

بدروه شكر بهاء شراب ممثل وزارة الشباب و الرياضة بلدية غزة على تعاونها و احتضانها لمثل هذه الدورات.

و قدمت م. نهاد شقليه القائم باعمال مدير قرية الفنون و الحرف شرح مفصل خلال الدورة عن الألون وأنواعها والشكل والخطوط وعلاقتها بالطبيعة، وكيف ان الفن برسوماته ولوحاته وأعماله أسرع وسيلة لتوصيل المعلومة، مشيرة إلى ان ما سجل في مخروط داليس ان 75% من الناس يتلقون المعلومان عن طريق العين، و20 % فقط يتلقونها عن طريق الأذن.