الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان المرأة تنظم احتفالاً بالخليل بمناسبة الذكرى الثانية لمها نصار

نشر بتاريخ: 01/11/2010 ( آخر تحديث: 01/11/2010 الساعة: 16:24 )
الخليل- معا- بمناسبة الذكرى الثانية لوفاة المناضلة مها نصار رئيسة اتحاد لجان المرأة الفلسطينية نظم اتحاد لجان المرأة الفلسطينية احتفالاً تكريمياً لذكراها في الخليل.

وتحدثت رئيسة الاتحاد ختام السعافين عن تجربة مها نصار ودورها على الصعيد الوطني والنسوي وبصماتها الواضحة في مسيرة الاتحاد خلال السنوات الماضية.

كما تحدثت عن دور الاتحاد وعن الانجازات التي حققها وتوسع عضويته والوصول إلى عقد مؤتمره العام وتتويجه بعملية انتخاب لقيادة الاتحاد، ثم استعرضت السعافين في كلمتها خصوصية دور الاتحاد ودور مؤسساته في خدمة المرأة الفلسطينية والأطفال الفلسطينيين عبر مؤسسة غسان كنفاني.

وقالت: "إن هوية الاتحاد الواضحة تقوم على إشراك أوسع قطاع من المرأة الفلسطينية في المساهمة في الهم الوطني العام والدفاع عن القضايا الخاصة بالمرأة وحماية حقوقها، مشيرة إلى أن تخريج الدورات القانونية هي جزء من عمل الاتحاد لتوعية المرأة بحقوقها القانونية.

بدوره، أشاد الرفيق عماد قطينة بمناقب الفقيدة التي كان لها دوراً واضحاً على الصعيد الوطني والنسوي، مستعرضاً اللحظة السياسية الراهنة التي تعيشها القضية الفلسطينية من انقسام ومفاوضات وحديث عن مصالحة.

ودعا إلى ضرورة الوقوف أمام هذه المرحلة وتقييم المسيرة الفلسطينية والعودة إلى الأمم المتحدة لتنفيذ القرارات الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية.

كما دعا إلى إنجاز المصالحة الوطنية الشاملة التي تستند إلى الإجماع الفلسطيني بعيد عن المحاصصة والحلول المؤقتة للأزمة الراهنة.

وفي نهاية الاحتفال تم تسليم الشهادات إلى خريجات الدورات التي أقامها الاتحاد في منطقة الخليل، التي شملت دورة في المساعدة القانونية للمرأة استمرت لمدة عام، ودورة في التجميل للنساء في قرية سكة.