الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان العمل الزراعي ينظم يوما تطوعيا مع المزارعين بالخليل وطولكرم

نشر بتاريخ: 01/11/2010 ( آخر تحديث: 01/11/2010 الساعة: 17:22 )
الخليل - معا - نظم اتحاد لجان العمل الزراعي يوما تضامنيا تطوعيا لموظفيه في محافظتي الخليل وطولكرم للمشاركة في حملة قطف الزيتون التي ينفذها الاتحاد.

حيث شارك في الجولة جميع موظفي مكتب الخليل وقد كان الهدف الأساسي منها مساعدة مزارعي الزيتون في منطقة سوسيا إلا أن قوات الاحتلال منعت المشاركين من الوصول إلى المنطقة بحجة أنها منطقة عسكرية مغلقة.

يشار هنا ان الجولة التضامنية التطوعية شملت أيضا زيارة للمشاريع والأسر المستفيدة من المشاريع في منطقة عرب الكعابنة للتواصل والتضامن مع المجتمع المحلي الذي يعاني صعوبات كثيرة وخلال الجولة زار المشاركون مشروع إعادة استخدام المياه العادمة في منطقة النجادة.

بعد ذلك زار المشاركون بعض الأسر المستفيدة من مشروع معالجة المياه الرمادية ثم تابع المشاركون جولتهم إلى جاروشة عرب الكعابنة واطلعوا على آلية عمل تلك الجاروشة.

وتأتي جميع هذه المشاريع في سياق توفير الأعلاف والمياه والتي تعاني من قلتها تلك المنطقة.

واختتم المشاركون جولتهم بزيارة بعض الآبار القديمة التي رممها الاتحاد سابقا وكان الهدف من ترميها بالأساس حمايتها من المستوطنين والتي يعتبرونها ملك لهم.

في نفس السياق شارك موظفو مكتب طولكرم بيوم عمل تطوعي لقطف الزيتون في قرية جيوس في المنطقة المحاذية لجدار الفصل العنصري. ويذكر أن الجدار عزل ما يقارب 8000دونم من الأراضي الزراعية في جيوس.