الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الترجي التونسي : الحكم كان مخمورا وهناك مؤامرة

نشر بتاريخ: 01/11/2010 ( آخر تحديث: 01/11/2010 الساعة: 19:15 )
بيت لحم - معا - فجرت تصريحات لاعبي فريق الترجي التونسي المفاجأة عقب خسارتهم أمام فريق مازيمبي الكونغولي (5- صفر)، والتي أكد فيها اللاعبون أن حكم اللقاء التوغولي "كوكو" كان مخمورا ورائحة الخمر كانت تنبعث منه وهو في الملعب.

وقال المدافع الدولي خليل شمام: في تصريحات نشرها "موقع يورو سبورت " " لم أصدق للوهلة الأولى أن حكما يتولى إدارة مباراة نهائية لمسابقة قارية ينزل إلى ملعب اللقاء "مخمورا"، وكلما اقتربت منه للمناقشة كانت رائحة الخمر تنبعث منه على بعد نصف متر".

أما اللاعب يوسف المساكني فأكد كلام زميله وقال: "كذبت نفسي وكان بداخلي إصرار للتأكد من الرائحة التي شممتها من الحكم، وبالفعل بعدما تأكدت كانت رائحة خمر، وبعد إقصاء زميلي وليد بن منصور بالبطاقة الحمراء اقتربت كثيرا من الحكم وتأكدت فعلا الرائحة وهو أمر أذهلني وزملائي.

وأكد القربي أن الحكم كان يتهرب دوما من الحديث مع لاعبي الترجي وكان يجيب بإبتسامة غريبة "عرفت بعدها سر الحكاية وهذا ما أدهشنا جميعا".

وأضاف الموقع ان مساعد ماهر الكنزاري مدرب الترجي والذي كان في قمة الإحباط قال "ذلك هو التحكيم الإفريقي يجب أن نتوقع كل شيء منه، وسأقول بصراحة إني انتظرت بعض التجاوزات من طاقم التحكيم وجهزنا أنفسنا تحسبا لمثل هذه الممارسات ولكن بكل تواضع أقول أننا فوجئنا جميعا بتجاوزات فوق تخيلاتنا وتوقعاتنا" .

أما مدير الكرة في الترجي الرياضي رياض بنور فأكد بأن فريقه اشتم رائحة المؤامرة منذ تعيين طواقم التحكيم التي ستتولى إدارة المباراتين ذهابا وإيابا، وأضاف "بأن تعيين هذا الطاقم بالذات في لوبامباتشي كان مؤشرا يحمل في طياته العديد من المعاني، ويمكن لحكم أن يخطئ في قرار أو اثنين على أقصى تقدير ولكن أن يصفر بتلك الطريقة من بداية المباراة إلى نهايتها، فذلك لا يمكن أن يفعله حتى مدرب نادي مازيمبي لو تم تكليفه بإدارة المباراة أشك بأنه سيفعل بنا أسوء مما فعله الحكم كوكو ".

وأضاف بنور " لن نصمت على هذه المهازل وسنعمل كل ما في وسعنا لوقف هذه المظالم التي لاقيناها في الكونغو والترجي كبير برجالاته وتاريخه ولن تهزه مثل هذه المؤامرات الرخيصة والدنيئة".