الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الاتحاد العام لعمال فلسطين يزور قبرص

نشر بتاريخ: 01/11/2010 ( آخر تحديث: 01/11/2010 الساعة: 21:01 )
نيقوسيا - معا - بدأ وفد الاتحاد العام لعمال فلسطين المكون من محمد العرقاوي نائب الامين العام ومحمد علوش الامين العام المساعد ومحمد جاد الله المستشار النقابي للاتحاد زيارة رسمية الى قبرص بدعوة رسمية من اتحاد العمل القبرصي PEO حيث بدأ سلسلة من الاجتماعات النقابية الهامة التقى خلالها مع نائب رئيس الاتحاد القبرصي سوتير يس أولاد وبيري بيرس رئيس قسم العلاقات الدولية في الاتحاد ، حيث رحب نائب الرئيس بالوفد النقابي الفلسطيني ، معبرا عن عمق العلاقة التاريخية بين الاتحاديين والشعبيين الفلسطيني والقبرصي مؤكدا دعم بلاده المتواصل لعمال وشعب فلسطين مبديا استعداد اتحاد العمل القبرصي على دعم الاتحاد العام لعمال فلسطين ونقاباته المتعددة .

ونقل الوفد الفلسطيني تحيات الامين العام حيدر ابراهيم واعضاء الامانة العامة وكافة عمال وعاملات فلسطين الى الشعب القبرصي الصديق ، مثمنين دور اتحاد العمل القبرصي في دعم عمال وشعب فلسطين ، مطالبين بالمزيد من البرامج التعاونية المشتركة والهادفة بين الجانبين .

وفي اجتماع هام مع منسق المكتب الاقليمي الاوروبي لاتحاد النقابات العالمي كلين ثوس تم استعراض العلاقات الثنائية مع الاتحاد العالمي للنقابات والتخضيرات الجارية لعقد المؤتمر العام السادس عشر المزمع عقده في العاصمة اليونانية اثينا في ابريل 2011 ، حيث تم الاتفاق على وضع القضية الفلسطينية ومعاناة عمال فلسطين على اجندة المؤتمر .

كما طالب الوفد النقابي الفلسطيني باهمية تعزيز العلاقات مع المنظمات النقابية الاوروبية الاعضاء في الاتحاد العالمي للنقابات والبالغ عددها 45 منظمة نقابية ، واتفق على ان يلعب الاتحاد العالمي دورا بارزا في التنسيق لعقد سلسلة علاقات ولقاءات بين اتحاد عمال فلسطين وهذه النقابات قبيل انعقاد مؤتمر اثينا ، كما تم تدارس وسائل وادوات دعم الاتحاد العام لعمال فلسطين في مواجهة التحديات والضغوطات التي يتعرض لها الاتحاد وتصليب مواقفه في التصدي للهجمة المسعورة التي تستهدف مواقفة واجندته الوطنية والمبدئية .

من ناحية اخرى تم مناقشة الية انتساب النقابات العامة التابعة للاتحاد العام لعمال فلسطين في عضوية الاتحادات المهنية الدولية التابعة للاتحاد العالمي للنقابات واشراك فلسطين في مختلف مؤتمراتها وفعالياتها النقابية على مستوى العالم ،حيث اتفق الطرفات على متابعة هذا الموضوع مع الامين العام للاتحاد العالمي للنقابات الرفيق جورج مافريكوس الذي قام بزيارة تاريخية الى فلسطين قبل فترة وجيزة وذلك قبل نهاية العام الجاري .

وفي نهاية اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية والتأكيد على مواصلة عقد الاحتماعات بين الجانبين .

من جهته اشار عرقاوي الى انه سيتم عقد سلسلة من اللقاءات الهامة مع اعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد العمل القبرصي يوم غد وسيتم بحث اليات التعاون بين الاتحادين . كما سيقوم الوقد بزيارة الى عدد من الفروع والنقابات التابعة لاتحاد العمل القبرصي وبعض مواقع العمل