الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية ومدير التربية يقرأون القصص للاطفال الايتام في المحافظة

نشر بتاريخ: 01/11/2010 ( آخر تحديث: 01/11/2010 الساعة: 19:48 )
قلقيلية - معا - ضمن فعاليات حملة "ابي اقرأ لي" والذي تنظمها مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي بالشراكة مع مكتبة بلدية قلقيلية قام كل من محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي ومدير تربية قلقيلية يوسف عوده وبحضور انور ريان مدير الثقافة وابراهيم الحسن رئيس جمعية دار الايمان ونهاية عفانة من قسم العلاقات العامة في بلدية قلقيلية اليوم بقراءة القصص لاطفال دار الايمان للايتام .

واجتمع في مكتبة بلدية قلقيلية بعد ظهر اليوم اكثر من 35 طفل وطفلة من الاطفال الذين ترعاهم دار الايمان للايتام في المحافظة واندمجو بخيالهم بما بدأو يسمعونه من سردا لقصة اخي الكبير والتي تتحدث عن طبيعة العلاقة بين الاخوة حيث فصها عليهم محافظ قلقيلية باسلوب قصصي مشوق نال اعجاب الاطفال .

وبين الخندقجي اهمية القراءة واستخلاص العبر من محتواها مؤكدا اهمية التواصل بين الاهل وابنائهم لتشجيعهم على القراءة وان يتخذوا من القصص والكتب اصدقاء لهم موضحا كيف ان الله انزل الرسالة النبوية والقران الكريم عن طريق القصص الكثيرة التي ذكرت في القران الكريم.

ولم يصدق الاطفال انفسهم عندما جلس مدير تربية قلقيلية يوسف عودة بينهم وبدأ بسرد قصة انا لست عنيفا والتي تحدث فيها عن بعض الاسباب التي قد تؤدي للعنف بين الاطفال داخل مدارسهم .

وعن هذه التجربة اعرب عوده عن سعادته لقراءة القصص للاطفال موضحا اهمية القراءة القصصية في ايصال المعلومة للاطفال ومبيننا للاطفال اهمية قراءة المناهج على طريقة القصص لتمكنهم من فهم المادة

بدوره بين الشيخ ابراهيم الحسن رئيس جمعية دار الايمان اهمية القراءة في الاسلام وحاجة الانسان لها كما حاجته للطعام والشراب مقدما شكره لمؤسسة تامر لرعايتها مثل هذه المبادرات الهادفة التي تنمي قدرات الاطفال الذهنية وتشجعهم على القراءة .

من ناحيتها تحدثت نهاية عفانة من بلدية قلقيلية عن اهمية تشجيع القراءة وتفعيل المكتبات ناقلة شكر رئيس بلدية قلقيلية للقائمين على هذا النشاط ومثمنة دور محافظ قلقيلية ومدير تربية المحافظة لمشاركتهم الاطفال الايتام هذا اليوم ومؤكدة ان رئيس بلدية قلقيلية سيقوم يوم غدا بقراءة قصة اخرى لمجموعة من الطالبات رواد المكتبة.

من جانبه شكر رائد عمر منسق مؤسسة تامر في قلقيلية الحضور على تلبيتهم لهذه الدعوة ولبلدية قلقيلية ومكتبتها والتي تاتي مع انطلاقة الحملة في المحافظة واكد ان مؤسسة تامر ستعمل على البدء بتنفيذ نواة مكتبة في دار الايمان للايتام كي يقضي الاطفال جزأ من وقتهم فيها .