الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية تنمية الشباب تختتم مخيماً ترفيهياً للاطفال بخانيونس

نشر بتاريخ: 23/07/2006 ( آخر تحديث: 23/07/2006 الساعة: 13:44 )
خان يونس -معا- اختتمت جمعية تنمية الشباب مخيم طلائع الغد الذي نظم في عبسان الجديدة التي تعرضت في الآونة الأخيرة إلى هجمة شرسة وأدت إلى ترويع الأطفال، وذلك في إطار مخيماتها الصيفية لعام 2006, حيث شارك في المخيم أكثر من مائة طفل وطفلة من سكان هذه المنطقة .

واستمر المخيم لمدة اسبوعين كاملين, هذا وقد عبر الأطفال في طول المدة عن خوفهم الشديد مما يحدث حولهم وما يدور على الساحة الفلسطينية، حيث بدأت ملامح الأطفال يبان عليها علامات الخوف والرعب، وقد عمل طاقم الجمعية على توفير الراحة للأطفال، وفي كثير الأحيان كان الأطفال يطالبون المنشطين والمدربين لهم عن دوام النشاطات الترفيهية لديهم.

من جانبها اعتبرت أسماء أبو دقة المشرفة على المخيم، أن الأطفال كانوا يعبروا في رسوماتهم في أعمال المخيم عن ممارسات الاحتلال من جراء قصف الطائرات والدبابات لبيوتهم وأراضيهم، موضحة الى ان جهود كبيرة بذلت من أجل التخفيف من معاناة الأطفال وإشراكهم في البرامج الترفيهية.

وطالبت أبو دقة المؤسسات الأهلية والحكومية بضرورة توفير أجواء مناسبة وملائمة للأطفال من خلال المخيمات الصيفية التي هي بمثابة المتنفس الوحيد للأطفال.

واعتبر عماد عصفور مدير الجمعية بأن الجمعية نفذت العديد من المخيمات الصيفية وذلك حرصا منها على هذه الشريحة التي هي من أكثر الشرائح المتضررة كونها في مرحلة الطفولة التي حرموا منها بفعل عمليات القصف والقتل اليومي، مطالبا بضرورة العمل على إخراج هذه الشريحة من دائرة العنف وتوفير أجواء آمنة لهم لكي يتسنى لها أن تحي حياة يملؤها الأمل والمستقبل.