الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تدعو لتحدي قرار نتنياهو بمنع مراسم افتتاح مشروع ضاحية السلام

نشر بتاريخ: 02/11/2010 ( آخر تحديث: 02/11/2010 الساعة: 09:32 )
القدس- معا- دعت لجنة المؤسسات في قيادة اقليم القدس في حركة فتح مساء امس الاثنين، الى تحدي قرار رئيس الوزراء الاسرائيلي بمنع المراسم الرسمية لافتتاح مشروع شارع ضاحية السلام في القدس المحتلة، من خلال المشاركة الجماهيرية في هذه المراسم صباح اليوم الثلاثاء.

وأكدت اللجنة، أن الاحتلال اذا ما استطاع أن يمنع المراسم عنوة، فإنه بالتأكيد لن يستطيع أن يسلب ارادة الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال ودحره عن العاصمة المستقبلية للدولة الفلسطينية.

واضافت اللجنة، أنه لن يتمكن من منع استمرار تقديم الخدمات الأساسية، التي تقوم بها منظمة التحرير الفلسطينية وحكومة الشعب الفلسطيني للمقدسيين.

وذكر اللجنة بالبيان، "أن حكومة نتنياهو المتطرفة تحاول منع ابناء القدس من ممارسة حياتهم الطبيعية وهي تشن حرباُ بلا هوادة على منظمة التحرير الفلسطينية والحكومة الفلسطينية، من خلال التضييق المستمر ووضع العثرات أمام المشاريع التطويرية التي تقوم بها في القدس العربية المحتلة.

من جانبه، طالب معتصم تيم، رئيس لجنة المؤسسات في قيادة اقليم القدس في حركة فتح، المجتمع الدولي للتدخل لحماية الشعب الفلسطيني في القدس المحتلة.

وأكد تيم، على أن حركة فتح ستستمر في الدفاع عن حقوق المقدسيين، وستظل تعمل من أجل تحقيق مصالحهم الوطنية والاجتماعية الى أن تتمكن من دحر الاحتلال وإقامة المشروع الوطني الفلسطيني.