الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إدارة السجون الاسرائيلية تعزل أسيرا من خان يونس

نشر بتاريخ: 02/11/2010 ( آخر تحديث: 02/11/2010 الساعة: 11:43 )
غزة- معا- أكد الأسرى فى معتقل النقب، لمركز الأسرى للدراسات أن إدارة السجون قامت بنقل الأسير شادي محمد جاد الله أبو الحصين " 34 عاما " من خانيونس والمحكوم 7 سنوات إلى غرف النقب تمهيداً لنقله إلى عزل انفرادى في سجن ريمون.

ويأتي هذا القرار، بسبب استئناف ابو الحصين للاضراب المفتوح عن الطعام لليوم الثاني على التوالي، بعد توقفه ومطالبته بالحرية بعد أن انتهت مدة محكوميته فى 31/8/2010، وعدم الافراج عنه تحت حجة عدم حصوله على الهوية الفلسطينية.

من جانبه، حذر الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، من عزل الأسير "أبو الحصين"، مؤكداً أن إدارة مصلحة السجون تتخذ من العزل الانفرادي سياسية عقاب للأسرى على اى شيء، ولأتفه الأسباب.

وأضاف حمدونة، أن زنازين العزل الانفرادي بمثابة قبور مظلمة، وهنالك خطورة على حياة الأسرى فيها سواء كان من السجان او من الجنائيين اليهود، الذين يقوموا وبمساعدة الشرطة بالاعتداء عليهم.

وناشد حمدونة، وزارة الأسرى والصليب الأحمر الدولي والمتخصصين والباحثين والمؤسسات الرسمية والأهلية والجمعيات الحقوقية والمنظمات المتضامنة مع الأسرى والداعمة لهم للضغط على الاحتلال لتحرير الأسير "أبو الحصين" وعودته إلى أهله فى خانيونس.

وطالب حمدونة، من لجنة الأسرى ووزارة الأسرى والفصائل الفلسطينية ووسائل الاعلام، بمساندة الأسير "أبو الحصين" في إضرابه المفتوح عن الطعام لكي لا تنفرد به إدارة مصلحة السجون، وإمكانية ممارسة الضغوط عليه من خلال العزل الانفرادي الذى قد يبدأ منذ اليوم.